أهم الأماكن التاريخية في أنطاليا بالصور التي تستحق الزيارة

آخر تحديث في 4 مايو، 2021 - كتبت بواسطة Gamila Hassan

الأماكن التاريخية في أنطاليا

هل تتطلع لاستكشاف تاريخ أنطاليا؟

هناك عدد من الأماكن التاريخية تمنحك فرصة للتعرف على لمحة من ماضي أنطاليا وتأخذك في نزهة عبر تاريخها الغني.

هنا أرشح لك مجموعة من أهم الأماكن التاريخية في أنطاليا التي تستحق الزيارة.

مسجد مراد باشا Murat Pasa Mosque

يشتهر بكونه أكبر مساجد أنطاليا، يقع في حي مراد باشا، ويعود تاريخه لعام 1570.

المسجد بُني على الطراز المعماري العثماني، ويمتاز بقبته العالية وجدرانه ذات النقوش المميزة التي تحتفظ بآثار الفن السلجوقي، ويوجد ثلاث قباب صغيرة فوق أقواس مقابل القبة الرئيسية مما يضفي على المبنى روعة وجمالًا. الموقع على الخريطة.

قد يعجبك أيضاً: السياحة في أنطاليا

مسجد يفلي منارة

المدينة القديمة داخل القلعة "كاليسي" Antalya Old Town

ستعرف أنك وصلت إلى المدينة القديمة عندما تشاهد برج الساعة في الساحة الرئيسية والذي يعود تاريخه للعهد العثماني، بجانب تمثال الملك أتالوس الثاني مؤسس أنطاليا، ومسجد تيكيلي محمد باشا الذي تم بناؤه في القرن الثامن عشر.

المدينة قريبة من الميناء القديم والذي كان الشريان الرئيسي لأنطاليا حتى أواخر القرن العشرين، وهو موطن لليخوت والقوارب السياحية، حيث يمكنك الانضمام لإحدى جولات القوارب وقضاء وقت ممتع.

تضم مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي والأسواق والمرافق الترفيهية، بالإضافة إلى فنادق البوتيك ذات الطرز الكلاسيكية والمعارض الفنية. الموقع على الخريطة

شاهد أيضاً: أفضل الاماكن السياحية في أنطاليا

المدينة القديمة داخل القلعة

بوابة هادريان Hadrian's Gate

كانت جزءًا من الأسوار الخارجية للمدينة، يصل ارتفاعها لحوالي 8 أمتار، ويميزها برجين واقفين على الجانبين، أحدهما يعود للعصر الروماني، والآخر للعصر السلجوقي.

لها ثلاث فتحات دائرية مقوسة للدخول مصنوعة من الرخام الأبيض، وأربعة أعمدة من الجرانيت، وواجهاتها مزينة بشكل جميل بالزخارف والنقوش البراقة.

تنتشر حولها المنازل التاريخية والمطاعم والمتاجر والأكشاك المبهجة في المدينة القديمة، وهناك مقاعد خارج البوابة توفر للزوار ملاذًا هادئًا للجلوس والاستمتاع بالفخامة المعمارية لبوابة هارديان. الموقع على الخريطة.

قد يعجبك أيضاً: جولات سياحية في أنطاليا

بوابة هادريان

كهف كاراين Karain Mağarası

هو عبارة عن مجمع كهوف وليس كهفًا واحدًا، يُعتقد أن عمره 25000 سنة، ويتكون من مجموعة من الغرف التي تفصلها جدران من الكالسيت وممرات ضيقة ومنحنية، مع الهوابط والصواعد التي تضفي روعة على المكان.

يوجد على السطح الخارجي للكهف العديد من المنافذ والنقوش اليونانية، وداخله مجموعة من الاكتشافات الأثرية.

في الطريق إلى الكهف، يمكنك زيارة متحف صغير عند قاعدة التل، والذي يعرض بعض البقايا مثل عظام الحيوانات والأسنان، ثم سيتعين عليك السير في مسار شديد الانحدار لمدة 10 دقائق للوصول إلى الكهف.

يستقبل الزوار من الثلاثاء للأحد خلال فصل الصيف (من 1 إبريل إلى 1 أكتوبر) من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساء، وخلال فصل الشتاء من الثامنة والنصف صباحًا حتى الخامسة مساء. يبلغ سعر التذكرة 5 ليرة تركية. الموقع على الخريطة.

شاهد أيضاً: سيارة مع سائق في أنطاليا

كهف كاراين

برج هيديرليك Hıdırlık kulesi

أحد أهم المعالم التاريخية وأقدمها في أنطاليا، يعود تاريخه للقرن الثاني، ويصل ارتفاعه لحوالي 14 متر.

البرج مبني من الحجر البني، له قاعدة مربعة ثم يأخذ شكلًا اسطوانيًا في الأعلى، ويُعتقد أن البرج يضم قبر إحدى الشخصيات البارزة من القرن الثاني، وهناك اعتقاد آخر بأن البرج بُني ليكون منارة للسفن.

يقع في حديقة كاراليجو، ويؤدي مدخل البرج في الجانب الشرقي إلى غرفة صغيرة ودرج ضيق للصعود للقمة، حيث ستشاهد إطلالة خلابة على خليج أنطاليا والميناء ومنحدرات المدينة، وتحيطه الأشجار والمروج الخضراء، ما يخلق مشهد جذاب.

يستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع من الحادية عشر صباحًا حتى الثامنة مساء، ويبلغ سعر التذكرة 20 ليرة تركية. الموقع على الخريطة.

قد يعجبك أيضاً: أجمل فنادق أنطاليا 5 نجوم

برج هيديرليك

متحف أنطاليا Antalya Museum

يمنحك فرصة جيدة للإطلاع على مجموعة من الأعمال المميزة التي تعكس آلاف السنين من تاريخ أنطاليا، ويعرض 12000 قطعة أثرية، تشمل فخار وأواني وفسيفساء وتماثيل وعملات ومجوهرات وتوابيت وأسلحة.

كما يضم حديقة ومعرض للنحت في الهواء الطلق، ومعرض مخصص للأطفال، مع عدة أنشطة تفاعلية ونماذج مصغرة.

غالبًا ما يتم دمجه مع جولات المشي في المدينة القديمة ومرسى اليخوت.

يفتح أبوابه من الثلاثاء للأحد، من التاسعة صباحًا حتى السادسة والنصف مساء (من إبريل إلى أكتوبر)، ومن الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء (من نوفمبر إلى مارس). تُكلف التذكرة 30 ليرة تركية. الموقع على الخريطة.

شاهد أيضاً: فنادق أنطاليا 7 نجوم

متحف أنطاليا

قلعة ألانيا Alanya Castle

القلعة تعود للعصور الوسطى، وقد شُيدت على بقايا تحصينات العصر البيزنطي والروماني، وهي محاطة بجدار بطول 6 كيلو متر، ولها مسار للمشي على شكل حرف U بطول 300 متر.

تقع على تل بارتفاع 250 متر فوق مستوى سطح البحر في شبه جزيرة صخرية، وتضم صهاريج وبرج ومبنى المدفع وحوض بناء السفن ومقبرة، وبجوارها يوجد كهف داملاتاش، وأيضًا توجد مقاهي عند مدخل القلعة.

يمكن الوصول إليها من خلال تلفريك ألانيا حيث تنتهي رحلة التلفريك في القلعة.

قد يعجبك أيضاً: منتجع لاند أوف ليجيند 

تفتح أبوابها من 1 إبريل إلى 31 أكتوبر، من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء، ومن 1 نوفمبر إلى 31 مارس، من الثامنة والنصف صباحًا حتى الخامسة والنصف مساء،

يبلغ سعر التذكرة 30 ليرة تركية. الموقع على الخريطة.

قلعة ألانيا

كهوف ألانيا الصخرية "كهف ديم" Dim Cave

يبلغ ارتفاعها 232 متر، وتضم العديد من الصواعد والهوابط الرائعة، والممرات مضاءة وتؤدي إلى بحيرة صغيرة، ويوجد أيضًا تليسكوب خارج الكهوف يمكنك من خلاله مشاهدة المنطقة المحيطة، ومقهى يوفر إطلالات رائعة لمنطقة ألانيا.
كذلك يمكنك الاستمتاع بنزهة في الحدائق القريبة وأنت تشاهد المناظر البانورامية للقلعة المجاورة.

شاهد أيضاً: منتجعات أنطاليا للأطفال

تستقبل الزوار من نوفمبر إلى فبراير من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء، وفي مارس حتى الخامسة والنصف مساء.

وفي إبريل حتى السادسة مساء، وفي أكتوبر حتى السادسة والنصف مساء، ومن يونيو إلى سبتمبر حتى السابعة مساء.

يبلغ سعر التذكرة 18 ليرة تركية، والأطفال من 7 إلى 12 سنة 10 ليرة تركية. الموقع على الخريطة.

كهوف ألانيا الصخرية

مسرح أسبندوس الأثري Aspendos Antik

من المؤكد أنه سيثير إعجابك بمدرجه الأنيق والآثار القديمة المميزة، ويمكنك الصعود إلى الطابق العلوي من المسرح والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

يستوعب المسرح ما يقرب من 12000 شخص، وبالقرب منه توجد كنيسة وأطلال أطول قناة في الأناضول، وموقف للسيارات، وتُقام به مهرجانات وحفلات موسيقية.

قد يعجبك أيضاً: أفضل دليل لـ أماكن التسوق في أنطاليا

يمكن الوصول إليه بسيارة أجرة، أو ركوب الحافلة الصغيرة إلى سيريك ثم ركوب الحافلة رقم 10 إلى أسبندوس.

يستقبل الزوار من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء خلال فصل الصيف، ومن التاسعة صباحًا حتى السابعة مساء خلال فصل الشتاء، وتُكلف التذكرة 20 ليرة تركية. الموقع على الخريطة.

مسرح أسبندوس الأثري

مسجد يفلي منارة Yivli minare Mosque

بُني المسجد في القرن الثالث عشر بأمر من السلطان علاء الدين السلجوقي، وحينها تم دمج جدران كنيسة بيزنطية قديمة، وأُعيد بناؤه في القرن الرابع عشر.

تعد المئذنة نموذج فريد للعمارة التركية الأناضولية، حيث تقف على قاعدة حجرية مربعة كبيرة، ومزينة بالبلاط الأزرق الداكن والفيروزي، وتُضاء بشكل رائع في الليل، مما يبرز سقفها العلوي والمخروطي. الموقع على الخريطة.

شاهد أيضاً: أفضل مطاعم في أنطاليا

مسجد يفلي منارة

مدينة فاسيليس القديمة Phaselis

على بعد 35 كيلو متر من أنطاليا، و15 كيلو متر من كيمير، يمكنك زيارة مدينة فاسيليس القديمة، أحد أروع الأماكن التاريخية في أنطاليا.

هي مدينة ساحلية قديمة مغطاة بأشجار الصنوبر والأرز، يعود تاريخها للقرن السابع قبل الميلاد، وتحتضن ثلاثة خلجان صغيرة تتيح لك فرصة رائعة للسباحة في مياهها الصافية، بجانب بقايا مسرح ومعابد وقنوات وحمامات.

يمكن زيارتها طوال أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء، مقابل 8 ليرة تركية. الموقع على الخريطة.

قد يعجبك أيضاً: أماكن سياحية في أنطاليا للأطفال

مدينة فاسيليس القديمة

الخاتمة

شاركنا برأيك في تعليق بالأماكن التاريخية في أنطاليا، وهل سبق لك زيارة أحد هذه الأماكن، وكيف كانت تجربتك.

وأيضاً لاتنسى مشاركتها على وسائل التواصل والإجتماعي والواتس أب مع الأصدقاء والأقارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد الآن مقالات أخرى:

paperclip
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram
Copy link