أفضل 10 اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة

آخر تحديث في 27 ديسمبر، 2021 - كتبت بواسطة Gamila Hassan

أفضل 10 اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة

ستشاهد معي في هذا المقال أفضل اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة، تناسب الصغار والكبار، بعضها يقع في الجانب الأوروبي، والبعض الآخر في الجانب الآسيوي.

دعنا نبدأ..

1. ساحل أورتاكوي

Ortaköy

من أفضل اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة، ستستمتع بجو لطيف مختلف حقًا في المساء وإطلالات جميلة على مضيق البوسفور ومراقبة الحشود وهي تجوب هذه المنطقة المفعمة بالحيوية، مع مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية المنتشرة على الساحل، وأكشاك بيع الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا.

من الممكن أيضًا زيارة مسجد أورتاكوي المهيب على الساحل والذي يجذب الانتباه بأضواءه وهندسته المعمارية الأنيقة، بجوار جسر البوسفور مباشرةً، أو ركوب العبّارة للقيام بجولة في البوسفور، والتقاط كثير من الصور التذكارية فهذه المنطقة من أهم أماكن سياحية في إسطنبول.

للذهاب إلى أورتاكوي، يمكن أن تستقل سيارة أجرة، أو ركوب الحافلات العامة إلى بشكتاش، ثم المشي أو ركوب حافلة أخرى إلى أورتاكوي، ويمكن أيضًا ركوب العبّارة من أوسكودار إلى بشكتاش.

من منطقتي السلطان أحمد وإمينونو، يمكن الذهاب إلى أورتاكوي عن طريق ترام باغجيلار - كاباتاش (خط T1) إلى كاباتاش، ثم ركوب الحافلات العامة التي تتبع الخط الساحلي من كاباتاش.

صفحة انستجرام

الموقع على الخريطة

قد يهمك أيضا: سيارة مع سائق خاص في اسطنبول باليومية . 

اورتاكوي
By Elif Ayiter

2. مقاهي السليمانية 

Süleymaniye

السليمانية واحدة من أكثر مناطق السياحة في إسطنبول شهرة وجاذبية، تحتضن مسجد السليمانية الشهير الذي بناه المعمار سنان على قمة تلة مطلة على مضيق البوسفور بأمر من السلطان سليمان القانوني، بحيث يمكنك رؤية إسطنبول بجانبيها الآسيوي والأوروبي، وهو واحد من أكبر المساجد في المدينة.

هناك أيضًا عدد من المدارس الدينية والدكاكين والحمامات التقليدية، ومقابر المعمار سنان والسلطان سليمان، وبازار، ونوافير.

تمتاز السليمانية باحتوائها على مجموعة رائعة من المقاهي، توفر إطلالات خلابة على مضيق البوسفور وأجواء لطيفة تجعلها من افضل اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة مساءً، فلا تفوتك زياتها.

من أفضل المقاهي التي يمكنك زيارتها في السليمانية، مقهى المعمار سنان، ومطعم السليمانية، ومطعم وكافيه حصن علا.

يمكن الذهاب إلى السليمانية بواسطة الترام إلى محطة بيازيت جراند بازار أو جامعة لاليلي.

الموقع على الخريطة

شاهد أيضا: أفضل 11 مطاعم عربية في اسطنبول ينصح بزيارتها .

مقهى معمار سنان

3. تل بيير لوتي 

Pierre Loti Hill

تل بيير لوتي في منطقة السلطان أيوب التاريخية واحد من أجمل أماكن سهر في إسطنبول وأكثرها شعبية بين السكان المحليين والسياح، حيث تستمتع بكوب شاي تركي لذيذ في المساء وأنت تشاهد المناظر الطبيعية المحيطة والإطلالات الفريدة لشبه جزيرة القرن الذهبي ومضيق البوسفور، مع مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي على التل، أشهرها مقهى بيرلوتي.

على الرغم من أن صعود التل يستغرق وقتًا وطاقة، إلا أن المناظر على القمة تستحق الجهد، كما يمكنك زيارة مسجد أيوب سلطان قبل الذهاب إلى التل، أو حديقة تكا القريبة.

أفضل طريقة للذهاب إلى تل بيير لوتي هي ركوب الحافلة إلى محطة السلطان أيوب، ثم ركوب التلفريك، بحيث تشاهد أجمل الإطلالات في طريقك إلى قمة التل، في رحلة تستغرق دقيقتين ونصف.

يعمل التلفريك خلال فصل الصيف من الثامنة صباحًا حتى الحادية عشر مساء، وفي الشتاء من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساء.

صفحة انستجرام

الموقع على الخريطة

محطة التلفريك

Pierre Loti Hill
By Russell Scott

4. مول وادي إسطنبول

Vadistanbul Shopping Mall

قم بزيارة مول وادي إسطنبول واقضي وقتًا ممتعًا مع عائلتك في المساء فهو من اهم اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة، حيث يوفر خيارات جيدة للتسوق مع ما يقرب من 270 متجر ومجموعة كبيرة من العلامات التجارية العالمية، وشارع تسوق خارجي بطول 760 متر يوفر إطلالات رائعة على غابات بلغراد المحيطة، مع سقف زجاجي كبير يضفي على المول أجواء مشرقة.

يوفر المول فرصة ترفيه جيدة مع مجموعة من المطاعم والمقاهي عالية الجودة، ومسبح فسيح، ومجمع سينمائي ضخم به 11 شاشة تعرض أحدث الأفلام العالمية، ومركز ثقافي يستضيف العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية.

للوصول إلى مول وادي إسطنبول، يمكن ركوب خط مترو M2 والتوقف عند محطة سيرانتيب، ثم ركوب الحافلة المكوكية هافاراي F3 إلى المول.

الموقع الإلكتروني

صفحة انستجرام

الموقع على الخريطة

أماكن قريبة من مول وادي إسطنبول: حديقة ترك سيل بلاتينيوم، ومول أوزدليك بارك.

شاهد أيضا: أكبر مجمعات اسطنبول للتسوق .

مول وادي اسطنبول

5. سهرة العشاء في مضيق البوسفور

لن تكتمل رحلتك في إسطنبول دون القيام برحلة بحرية في مضيق البوسفور مع العشاء، فهي واحدة من أكثر الأنشطة المفضلة للسكان المحليين والسياح على حد سواء، ستمنحك ذكريات رائعة لا تُنسى، خاصةً في المساء، حيث تغيب الشمس وراء البحر وتجعل المدينة تبدو مختلفة تمامًا وأكثر جمالًا.

يمكنك الاستمتاع بسهرة عشاء في البوسفور ومشاهدة عروض ترفيهية وفنية مدهشة والتقاط أروع الصور لمعالم الجذب والقصور التاريخية المطلة على المضيق وجسر البوسفور المضاء بشكل مبهج فهو من اهم اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة.

لمعرفة المزيد عن رحلة البوسفور مع العشاء والأسعار من هنا.

إذا لم ترغب في الانضمام للرحلات البحرية، يمكنك استئجار يخت خاص في مضيق البوسفور والاستمتاع بلحظات خاصة مع عائلتك، أو تناول وجبة عشاء لذيذة في واحد من المطاعم الرائعة المطلة على مضيق البوسفور التي تعد من أفضل أماكن السهر في اسطنبول.

من أشهر المطاعم المطلة على مضيق البوسفور:

(مطعم تورجا في قصر سيراجان كمبينسكي، بانيان، وينيكوي كاسيباياز البوسفور) في الجانب الأوروبي، ومطعم (لاسي فيرت، وفيلا البوسفور) في الجانب الآسيوي.

شاهد أيضا: أفضل 11 مطاعم عربية في اسطنبول ينصح بزيارتها .

VEZIR HAN

6. حديقة جامع السلطان أحمد

Sultan Ahmet Park

عندما تغيب الشمس ويبدأ القمر في الظهور خلف أفق المئذنة الشاهقة، تضيء حديقة السلطان أحمد، الواقعة بين المسجد الأزرق وآيا صوفيا، بألوان براقة مبهجة.

ستقضي أمسية لطيفة مع عائلتك في هذه الحديقة الجميلة المليئة بالزهور وأشجار النخيل فهذه المنطقة من اهم اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة، فهي وجهة تنزه واسترخاء للسياح والسكان المحليين، ممن يستمتعون بوقتهم ويتذوقون الآيس كريم والوجبات الخفيفة الشهية بجوار النافورة الراقصة على أنغام الموسيقى والأضواء التركية فتبدو أكثر سحرًا.

هناك أيضًا جامع السلطان أحمد، المعروف بـ"الجامع الأزرق"، بتصميماته وديكوراته المذهلة والنوافذ الزجاجية الملونة التي تمنحه إضاءة طبيعية.

الموقع على الخريطة

Sultan Ahmet Park
By Jim W

7. مقاهي برج جالاتا (غلاطة)

Galata Tower

مقاهي برج جالاتا هي واحدة من أفضل اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة، يشتهر البرج، الذي يعود تاريخه للقرن الرابع عشر ويقع بالقرب من التقاطع الرئيسي لمضيق البوسفور والقرن الذهبي، بإطلالاته الفريدة من ارتفاع يزيد عن 67 متر، حيث يمكنك رؤية المدينة بأكملها، بجانب متحف يعرض قطع أثرية مذهلة تعكس عدة فترات تاريخية.

هناك مقهى ومطعم في قمة البرج يعّدك بعشاء لذيذ وسهرة لطيفة وإطلالات بانورامية على إسطنبول، بالإضافة إلى متجر للهدايا التذكارية.

إذا لم ترغب في الذهاب إلى مقاهي البرج، بإمكانك الاختيار بين عدة مقاهي رائعة على طول الواجهة البحرية توفر إطلالات وأجواء ممتعة وتعد من افضل الأماكن في اسطنبول للعائلات.

يمكن زيارة البرج من التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساء في الصيف، وحتى السابعة مساء في الشتاء، وتُكلف التذكرة 35 ليرة تركية، ومجانًا للأطفال أقل من 7 سنوات.

يمكن الوصول إلى البرج عبر خطوط حافلات E48، T72، E97 والتوقف لدى محطة مرمرة، وأقرب محطة ترام له هي كاراكوي T1 ثم المشي مسافة 10 دقائق.

صفحة انستجرام

الموقع على الخريطة

أماكن قريبة من برج جالاتا: شارع الاستقلال، وجسر جالاتا.

قد يعجبك أيضا: أفضل مطاعم اسطنبول الراقية والمشهورة .

برج غالاتا -اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة
By ΞΔWΑRΔ ♒ FΑΔIΘIIIIΝ | PHOTOCHRONIC I

8. مقاهي جسر جالاتا

Galata Köprüsü

جسر جالاتا واحد من أجمل الجسور وأكثرها هدوءًا لمشاهدة إسطنبول وأجمل الإطلالات على البوسفور، الانغماس في أجواء إسطنبول الساحرة أثناء الوقوف على الجسر ومشاهدة السفن المارة بالمضيق أثناء التحديق في الأفق هو شعور لا يمكن أن تنساه أبدًا اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة فهو من افضل اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة.

أسفل جسر جالاتا ستجد عدد من المطاعم ذات الإضاءة الساطعة تشتهر بمأكولاتها البحرية الطازجة، وفي بعض المطاعم يمكنك سماع الموسيقى التركية التقليدية، بالإضافة إلى الباعة الجائلين على الجسر حيث يمكنك تذوق شطائر السمك اللذيذة.

الموقع على الخريطة

برج غالاتا
By Hajat Avdovic -- WebPublicaPress

9. الحمامات التركية

إذا لم تجرب الحمامات التقليدية، لن تكتمل السياحة في تركيا. فإذا كنت تخطط للاسترخاء بعد يوم مرهق، يجب أن تكون الحمامات التركية واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول في المساء، فأغلب الحمامات مفتوحة حتى وقت متأخر من الليل، والمدهش أن معظم الحمامات تاريخية تعود للعصر العثماني، بحيث تشعر وكأنك جزء من دراما تاريخية تركية.

تقدم الحمامات التركية تجربة تدليل واسترخاء مثالية مع حمامات بخار وأقنعة طينية وعدة علاجات، تريحك من التعب وتجعلك تشعر بمزيد من النشاط للتجول في اليوم التالي .

من أفضل الحمامات التركية التي يمكنك زيارتها في إسطنبول، حمام السليمانية، حمام سيمبيرليتاس، حمام كاجالوجلو، حمام كيليك علي باشا، وحمام آيا صوفيا هُرم سلطان.

حمام تركي
By ( PercyGermany ᵀᴴᴱ ᴼᴿᴵᴳᴵᴻᴬᴸ ) - Jan Friedrich

10. مول النوافير (مول ووتر جاردن)

Watergarden AVM

يمكنك قضاء أمسية لطيفة مع عائلتك في مول ووتر جاردن الذي يتيح خيارات جيدة للتسوق والترفيه، مع مجموعة كبيرة من المتاجر تعرض تشكيلة واسعة من المنتجات من أرقى الماركات. بالإضافة إلى مسبح كبير، ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، وصالة بولينج، ودور سينما، ومنطقة ألعاب، وأكثر ما يميزه عروض النافورة المدهشة التي تمثل عامل جذب رئيسي في المول لذلك فهو من أفضل اماكن سهر في اسطنبول للجمعات الحلوة.

يفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.

الموقع الإلكتروني

صفحة انستجرام

الموقع على الخريطة

أماكن قريبة من مول ووتر جاردن: حديقة ديبريم أتاشهير، وحلبة أولكر الرياضية.

شاهد أيضا: أرخص مولات اسطنبول اوت ليت .

مول وتر جاردن

شاركنا برأيك وتعليقاتك عن أفضل اماكن سهر في اسطنبول للجمعات العائلية الحلوة، وأخبرنا أيًا من هذه الأماكن تنوي زيارته.

المصادر:

المزيد من المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

paperclip
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram
Copy link