دليل السياحة في اوزنجول تركيا وزيارتها لأول مرة!

آخر تحديث في 27 ديسمبر، 2021 - كتبت بواسطة Gamila Hassan

السياحة في اوزنجول

السياحة في اوزنجول تزخر بكثير من الأماكن الجميلة والأنشطة المسلية التي يستمتع بها السياح، فهي تحتضن بحيرة شهيرة تحمل نفس الاسم، وتعد واحدة من أجمل وجهات السياحة في تركيا وأكثرها اجتذابًا للزوار.

اذا كنت ترغب بالسياحة في اوزنجول تركيا وزيارتها لأول مرة تابع معي....

أين تقع اوزنجول؟

تقع قرية اوزنجول في منطقة كايكارا التابعة لمقاطعة طرابزون، على سفوح جبال سوجانلي في جنوب شرق مدينة طرابزون، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشمال التركي.

تحيطها الغابات والجبال العالية التي تخلق مشهدًا جذابًا، وتشتهر باحتوائها على بحيرة خلابة تمثل نقطة جذب رئيسية لزوار تركيا، وهي مكان مثالي للتنزه والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الأخاذة.

الموقع على الخريطة

كم المسافة بين إسطنبول واوزنجول؟

تُقدر المسافة بين اسطنبول واوزنجول بـ1211 كم، وتعد الطائرة أسرع طريقة للذهاب من إسطنبول إلى اوزنجول. حيث تنطلق يوميًا رحلات جوية من مطار إسطنبول إلى مطار طرابزون، الذي يقع على بعد 60 كم من اوزنجول، أو مطار أرضروم الواقع على بعد 104.51 كم في شرق تركيا، ثم ركوب الحافلة أو سيارة أجرة إلى اوزنجول.

كما يمكن الذهاب من إسطنبول إلى اوزنجول بالحافلة، وهي الوسيلة الأرخص.

موقع مطار طرابزون على الخريطة

موقع مطار أرضروم على الخريطة

DISTANCE FROM ISTSNBUL TO UZUNGUL

كم تبعد اوزنجول عن طرابزون؟

تبلغ المسافة بين طرابزون واوزنجول حوالي 99 كم، أي ما يزيد عن ساعة بالسيارة. وتعد الحافلة أرخص وسيلة للوصول إلى اوزنجول من طرابزون، حيث تنطلق عدة حافلات يوميًا إلى اوزنجول، وتُكلف من 8 إلى 11 دولار، وتستغرق ساعة و35 دقيقة تقريبًا.

كذلك يمكن الذهاب من طرابزون إلى اوزنجول بسيارة أجرة، وتستغرق ساعة و10 دقائق، أو استئجار سيارة مع سائق، وهي الوسيلة الأفضل والأكثر راحة.

ويفضل كثير من المسافرين الانضمام إلى رحلة بحيرة اوزنجول من طرابزون ليوم واحد مع مجموعة سياحية.

المسافة من طرابزون الى اوزنجول

كم يبلغ عمق بحيرة اوزنجول؟

  • يبلغ عمق بحيرة اوزنجول 15 متر، وطولها حوالي 1000 متر، وعرضها 500 متر، وارتفاعها 1090 متر تقريبًا فوق مستوى سطح البحر.

شاهد أيضا: جولات سياحية في طرابزون

الطقس في اوزنجول

  • تتمتع بحيرة اوزنجول بمناخ محيطي، يمتاز بالاعتدال صيفًا والبرودة غير الشديدة شتاءًا، ويكون الهواء رطبًا جدًا مع سقوط الأمطار على مدار العام.
  • يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في اوزنجول 17 درجة مئوية، وهناك حوالي 226 ملم من الأمطار في السنة.
  • الطقس في بحيرة اوزنجول لطيف بشكل عام وملائم للتنزه والاستمتاع بجمالها الطبيعي، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة معظم أيام السنة.
  • تتمتع أشهر يناير وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر بفرصة عالية لهطول الأمطار، فيما يعد شهر أكتوبر هو الأكثر رطوبة، ويوليو هو الشهر الأكثر جفافًا.
  • أفضل وقت لزيارة بحيرة اوزنجول يكون خلال الفترة من إبريل إلى أكتوبر، حيث يكون الطقس لطيفًا دافئًا ويقل معدل هطول الأمطار.
  • درجات الحرارة في أوزنجول على مدار العام:

المصدر: besttimetovisit

السياحة في اوزنجول في الشتاء

تتمتع اوزنجول بمناخ أكثر برودة من مناخ البحر الأسود، بجانب قربها من الهضاب الذي يساعد على انخفاض درجات الحرارة في الشتاء، مع تأثير الرياح الباردة القادمة من ارتفاعات عالية، لذا تكون باردة للغاية في الشتاء، وتتساقط الأمطار بشدة.

قد تنخفض درجة الحرارة للصفر، ويمكن دائمًا رؤية الثلوج، كما يتجمد سطح البحيرة إلى حد كبير، وتتأثر الطرق بالأمطار والثلوج، ما يجعلها غير ملائمة للزيارة في هذا الوقت من العام.

ومع ذلك، قد يزورها بعض السياح ممن يرغبون في البقاء بمفردهم في هدوء، والذين يمكنهم رؤية العديد من الطيور البرية أثناء الاستمتاع بوقتهم في الأجزاء التي لا تتجمد من البحيرة.

شاهد أيضا: برنامج سياحي تركيا في الشتاء للعوائل

اوزونجول في الشتاء
By uzungol.official

السياحة في اوزنجول في الصيف

يعد فصل الصيف وقتًا مثاليًا للسياحة في اوزنجول، حيث الطقس المعتدل والأجواء الدافئة والنسيم المنعش اللطيف حتى في أكثر أشهر السنة حرارة (يوليو وأغسطس)، ما يحمس زوارها للاستمتاع بكثير من الأنشطة السياحية، مثل جولات المشي ورحلات السفاري والطيران الشراعي والتخييم.

تتراوح درجة الحرارة في اوزنجول في الصيف من 15 إلى 26 درجة مئوية، ويمكن رؤية أعلى درجة حرارة في شهر يوليو، كذلك يمكن أن تسقط الأمطار التي تضفي لمسات باردة منعشة.

اوزنجول في الصيف
By lakurcala com

هل السياحة في اوزنجول مناسبة للأطفال؟

لا شك أن السياحة في اوزنجول ملائمة للأطفال، فهي واحدة من أفضل الأماكن في تركيا للعوائل والأطفال، وأحد أشهر الوجهات وأكثرها اجتذابًا للسياح في الشمال التركي. لاحتوائها على العديد من الأنشطة والألعاب، ما يجعلهم يستمتعون بوقتهم وتمنحهم إحساسًا حقيقيًا بالعطلة، مع عدة مقاهي ومطاعم ومحلات بيع الهدايا التذكارية.

يمكن للعوائل التي لديها أطفال زيارة مسجد اوزنجول الشهير، وأرجوحة اوزنجول التي تمنحك مناظر وصور فائقة الجمال، ومنصة مراقبة اوزنجول القريبة من البحيرة، والتي توفر إطلالات أخاذة على هذه البقعة الساحرة، مع مناطق عدة للعب الأطفال حول البحيرة.

شاهد أيضا:

كما أن السياحة في اوزنجول مناسبة للشباب المحبين للتخييم والمشي بين أحضان الطبيعة والاستمتاع بالطيران الشراعي ورحلات السفاري، أما الأزواج في شهر العسل فيكفيهم يومًا واحدًا لاستكشاف هذا المكان الرائع.

أرجوحة اوزنجول
By uzungol.official

كم يومًا تستحق اوزنجول؟

يومان أو ثلاثة ستكون مدة كافية للتجول في اوزنجول، أو يمكن القيام برحلة ليوم واحد من طرابزون. وبعض المسافرين يفضلون المكوث في اوزنجول أسبوع أو أكثر للاستمتاع بطبيعتها الخلابة وزيارة الأماكن السياحية القريبة.

WhatsApp: 0090-538-602-7666

معلومات هامة عن السياحة في اوزنجول

هذه بعض المعلومات الهامة التي ستسهل عليك رحلتك في اوزنجول:

1) الاتصالات في اوزنجول

أفضل طريقة لتجنب رسوم الجوال خلال رحلتك في اوزنجول، هي الحصول على بطاقة simcard تركية مدفوعة مسبقًا، وأفضل بطاقة يمكنك استخدامها هي بطاقة ترك سيل Turkcell.

يشمل الخط الوصول إلى البيانات والمكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة واستخدام الواي فاي، حيث تتطلب معظم مواقع الواي فاي رقمًا تركيًا للحصول على كلمة المرور لاستخدام الإنترنت مجانًا.

لشراء بطاقة ترك سيل، ستحتاج إلى صورة من جواز سفرك، ولكن إذا كنت تخطط للبقاء في تركيا لمدة تزيد عن 6 أشهر، ستضطر إلى تسجيل هاتفك الأجنبي ودفع الضرائب.

2) المواصلات في اوزنجول

تنتشر الحافلات الصغيرة في جميع أنحاء طرابزون، والتي تربطها بالعديد من المناطق القريبة بما في ذلك اوزنجول، مع العلم أنه لا يوجد لها جدول زمني أو ساعات عمل محددة.

إذا كنت تزور اوزنجول لأول مرة، أنصحك باستئجار سيارة مع سائق، فهي طريقة مريحة للتجول في اوزنجول واستكشاف المنطقة على أكمل وجه. وإذا كنت زرت اوزنجول من قبل وجربت القيادة هناك، يمكن استئجار سيارة بدون سائق، مع العديد من شركات تأجير السيارات التي تتيح لك خيارات متنوعة.

أماكن سياحية قريبة من اوزنجول

السياحة في اوزنجول تشمل زيارة مجموعة من الأماكن السياحية القريبة والتي تحظى بجاذبية وشهرة كبيرة بين المسافرين العرب، وأبرزها:

بحيرة السمك

تقع بحيرة السمك على بعد 25 كم تقريبًا من اوزنجول التي تشتهر بطبيعتها الجبلية الخضراء، وهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في اوزنجول.

تتمتع بموقع مميز داخل منطقة جبلية خلابة لا يمكن الوصول إليها إلا بالسيارة، فالطريق المؤدي إليها ضيقًا نوعًا ما، وتشتهر باحتوائها على أنواع عديدة من الأسماك، لاسيما سمك السلمون، ومياهها باردة طوال العام.

يمكنك الاسترخاء والتنزه حول البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة والتقاط بعض الصور التذكارية. وإذا كنت من هواة تسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة، فإن بحيرة السمك مُحاطة بالعديد من الجبال والسهول الخضراء، ما يجعلها وجهة جيدة للمشي وتسلق الجبال.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بصيد السمك، ورحلات القوارب التي تجوب البحيرة، أو التخييم بالقرب من بحيرة اوزنجول، بالإضافة إلى عدد من الأكشاك وبائعي الأسماك بحيث يمكنك تناول وجبة سمك شهية.

الموقع على الخريطة

بحيرة السمك
By hasim_temir

مرتفعات السلطان مراد

هضبة جميلة في الجزء الجنوبي الشرقي من طرابزون، على بعد ساعتين بالسيارة من وسط المدينة، وحوالي 35 كم من بحيرة اوزنجول، وهي واحدة من الأماكن السياحية المفضلة للمسافرين العرب، حيث الطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل والمساحات الخضراء الجميلة. وقد عُرفت بهذا الاسم نسبة إلى السلطان مراد السادس الذي أقام فيها صلاة الجمعة مع جيشه بعد عودته من إيران.

تقع على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز بجمالها الطبيعي والحياة البرية، حيث يمكنك رؤية العديد من الحيوانات مثل الغزلان والسناجب، مع عدد من المقاهي والمطاعم، وتعد مكانًا رائعًا للتخييم والتقاط الصور التذكارية.

الموقع على الخريطة

مرتفعات السلطان مراد
By sultanmurat_yaylasi

مرتفعات آيدر

تعد رحلة مرتفعات آيدر واحدة من أشهر الجولات السياحية في طرابزون، وأحد أكثر الأماكن زيارة في الشمال التركي. تبعد مسافة 160 كم من مدينة طرابزون، أي ما يقرب من ساعتين ونصف بالسيارة، وحوالي 85 كم من مدينة ريزا.

تتميز مرتفعات آيدر، الواقعة على ارتفاع 1400 متر فوق مستوى سطح البحر، بجمال طبيعي يجعلها مكان مثالي للتنزه والاسترخاء، وهي مغطاة بغابات التنوب والزان التي تضفي عليها تألقًا وروعة، وتكسوها الثلوج في الشتاء.

كذلك يمكنك رؤية شلال آيدر والسهول الخضراء المحيطة به من كل جانب، وجسر شان يوفا القريب منها الذي يدفعك لالتقاط العديد من الصور التذكارية.

الموقع على الخريطة

قد يعجك أيضا: رحلة مرتفعات ايدر

مرتفعات ايدر
By rizeayderyaylasi

شلالات اوزنجول

  • هي واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في طرابزون، تقع داخل قرية اوزنجول بجانب البحيرة الشهيرة، وتتمتع بمناظر وإطلالات رائعة تجذب الأعين.

تنبع الشلالات من بحيرة اوزنجول، وتحيط بها الجبال الخضراء، مما يمنحها تألقًا ويدفع الزوار لالتقاط العديد من الصور التذكارية.

شلالات اوزونجول

بحيرة اوزنجول طبيعة تركيا الساحرة

  • هي واحدة من أجمل بحيرات تركيا ، تتمتع بطبيعة ساحرة، حيث تقع في وادي جميل بين الجبال الخضراء الشاهقة،  وكأنها قطعة من سويسرا.
  • سوف تجد العديد من مسارات المشي في الجبال، وسترى كثير من الصيادين يستمتعون بصيد سمك السلمون وهو الطبق المفضل لدى زوارها، وهناك مسجد على حافة البحيرة.
  • كما يمكنك الاستمتاع بالقفز بالمظلات ، وركوب القوارب والدراجات الجبلية، والتنزه حول البحيرة وقضاء أوقات مسلية بين أحضان الطبيعة.
  • هناك أيضًا منصة مراقبة بالقرب منها، وأرجوحة على تل عالي، وكلاهما توفر مناظر وإطلالات رائعة على البحيرة، وتعد مكان ملائم للتصوير.

تنتشر حول البحيرة مجموعة من المقاهي والمطاعم ومحلات الهدايا التذكارية والألعاب، مما يمنحك إحساسًا حقيقيًا بالعطلة والمرح.

بحيرة اوزنجول من الاعلى مع ابريق شاي

فنادق اوزنجول

قد لا تجد فنادق فخمة في اوزنجول مصنفة 5 نجوم، ومع ذلك، يمكنك الاختيار بين مجموعة متنوعة من الفنادق المتوسطة والنُزل وبيوت الشباب والفنادق الصغيرة المبنية من الخشب. جميعها توفر إقامة مريحة، وملائمة لكافة الميزانيات، وبعضها مطل على البحيرة ولكنه أقل من 3 نجوم.

يوجد أيضًا عدد قليل للغاية من الفنادق المصنفة 4 نجوم، أشهرها فندق رويال اوزنجول، ولكنه بعيد عن البحيرة.

شاهد أيضا: أفضل 9 فنادق في طرابزون.

هل سبق لك زيارة بحيرة اوزنجول والمناطق القريبة منها شارك معنا تجربتك واترك لنا تعليق .

.

المزيد من المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

paperclip
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram
Copy link