19 من أجمل مدن تركيا السياحية التي تستحق الزيارة

آخر تحديث في 2 يونيو، 2021 - كتبت بواسطة Gamila Hassan

مدن تركيا السياحية

أجمل مدن تركيا السياحية

إسطنبول

المدينة الأكثر ازدحامًا في تركيا، والمركز الثقافي والاقتصادي والتاريخي لها، هي واحدة من أقدم المدن في العالم، وقد طغت إسطنبول في بعض الأحيان على روما القديمة، حيث كانت عاصمة للبيزنطيين أولًا ثم للعثمانيين.

تمتلئ إسطنبول بالقصور الرومانية والعثمانية والمساجد والكنائس والأديرة والمواقع الأثرية، إلى جانب العديد من الحدائق المائية والمتنزهات ومراكز التسوق الفاخرة والأماكن والأنشطة الترفيهية، ما يجعلها وجهة سياحية مميزة وملائمة للعائلات.

من أهم الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتها في إسطنبول، آيا صوفيا، قصر توبكابي، البازار الكبير، وبرج جالاتا.

اجمل مدن تركيا السياحية- اسطنبول
برج الفتاة في مدينة اسطنبول 

ترتفع درجات الحرارة في إسطنبول خلال فصل الصيف، وقد تصل إلى 35 درجة مئوية خلال شهري يوليو وأغسطس، وهو ذروة الموسم السياحي في تركيا، حيث تظل المتاحف والمواقع الأثرية مفتوحة لفترة أطول من الشتاء.

ويعد الصيف وقتًا مثاليًا لزيارة الشواطئ والخلجان الصغيرة والاستمتاع بركوب القوارب وتناول الأسماك والمأكولات البحرية اللذيذة.

بينما تكون الشواطئ أكثر هدوءًا في فصل الشتاء، وهو الوقت الأقل اجتذابًا للزوار، حيث يكون الطقس بارد، وفي بعض الأحيان تتساقط الثلوج، ومع ذلك يعد الشتاء وقتًا مناسبًا لزيارة المتاحف والمعالم التاريخية.

تتنوع أماكن الإقامة في إسطنبول بين الفنادق الفاخرة والمتوسطة والنُزل وبيوت الضيافة الرخيصة، ما يجعلها ملائمة لكافة الميزانيات، وتبدأ الأسعار من 30 دولار.

تضم إسطنبول شبكة مواصلات جيدة ومتنوعة، بما في ذلك الحافلات والقطارات والميني باص والمترو والترام والعبّارات وسيارات الأجرة، وتُكلف الأجرة 4 ليرات تركية في المتوسط، كما يمكنك استئجار سيارة مع سائق في إسطنبول.

ترام واي اسطنبول
 ترام واي اسطنبول

كابادوكيا

هي منطقة مذهلة من التكوينات الصخرية والكنائس الأثرية والمدن الغامضة تحت الأرض، وتعد واحدة من أشهر مدن تركيا السياحية وأكثرها اجتذابًا للزوار.

من أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا التي تستحق الزيارة، حديقة جوريم الوطنية، مدينة كايماكلي تحت الأرض، الوادي الوردي، وقلعة أوشيسار، مع مجموعة رائعة من الأنشطة والجولات السياحية، أبرزها جولة منطاد الهواء الساخن، ورحلات ركوب الخيل والجمال وسفاري الجيب والدراجات الرباعية.

السياحة في كابادوكيا رخيصة ومناسبة لذوي الميزانية المحدودة، كما أنها ملائمة للعوائل والأطفال، مع العلم أن أطفالك قد لا يستطيعون الانضمام لجولة منطاد الهواء الساخن، أحد أشهر الجولات السياحية في كابادوكيا، ومع ذلك يمكنك اصطحابهم لزيارة حظائر الخيول في جوريم وركوب القوارب في أفانوس والتسوق في أوروغوب.

اجمل مدن تركيا السياحية - كابيدوكيا -
 مدينة كابادوكيا 

تتمتع كابادوكيا بمناخ قاري مع صيف جاف وساخن، وشتاء بارد تتساقط فيه الثلوج كثيرًا، ويعد الصيف ذروة الموسم السياحي في كابادوكيا، حيث تكثر فيه الحشود السياحية وترتفع الأسعار.

وفصلي الربيع والخريف هما أفضل وقت لزيارة كابادوكيا، حيث يكون الطقس معتدلًا وملائمًا للاستمتاع بكثير من الأنشطة السياحية.

توفر كابادوكيا خيارات متنوعة للإقامة تناسب جميع الأذواق والميزانيات، وتشتهر باحتوائها على فنادق الكهوف، وتبدأ الأسعار من 35 دولار في المتوسط.

وسائل المواصلات العامة محدودة في كابادوكيا، مع العلم أنه يمكن الانتقال بين المدن في كابادوكيا بواسطة الحافلات الصغيرة، ولكنها لا تمر بجميع المعالم السياحية، لذا يفضل استئجار سيارة، أو الانضمام للجولات المصحوبة بمرشدين.

إزمير

إزمير هي إحدى المدن السياحية الرئيسية في تركيا، وتعد ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان بعد إسطنبول وأنقرة، يعود تاريخها إلى ما يقرب من 4000 عام، وهي واحدة من المدن القليلة التي تم إنشاؤها خلال العصر البرونزي.

تمتلئ بالمناظر الطبيعية الساحرة والمعالم السياحية ومراكز التسوق والمرافق الترفيهية، كما أنها مدينة هادئة مقارنةً بإسطنبول، ما يجعلها وجهة ملائمة للعوائل والأطفال.

من أهم الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتها في إزمير، جنة الطيور، ساحة كوناك، سوق كيمارالتي، ومصعد إزمير.

اجمل مدن تركيا السياحية - ازمير -
مدينة ازمير 

تتمتع إزمير بمناخ متوسطي معظم أيام السنة، وأفضل وقت لزيارتها يكون خلال الفترة من إبريل إلى أكتوبر، حيث يكون الطقس دافئًا ومشمسًا وملائمًا للتنزه واستكشاف المدينة.

يعد فصل الصيف وقتًا مثاليًا لزيارة الشواطئ والاستمتاع بكثير من الأنشطة والرياضات المائية، مع العلم أن شهر يوليو هو الأكثر سخونة وقد تصل فيه درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية، بينما يكون الشتاء باردًا وتصل فيه درجات الحرارة إلى أقل من صفر درجة مئوية، مع فرصة أكبر لسقوط الأمطار والثلوج.

يوجد في إزمير العديد من الفنادق التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات، وتبدأ الأسعار من 25 دولار.

مدن تركيا السياحية القريبة من إسطنبول

بورصة

هي واحدة من أجمل وأكبر المدن التركية، تقع على بعد 160 كم من إسطنبول، وقد كانت يومًا ما عاصمة للإمبراطورية العثمانية.

تشتهر بمنتجات الحرير الرائعة، وتحتضن العديد من المتاحف والمعارض والمعالم الثقافية والتاريخية التي تعود للحقبة العثمانية وما قبلها، مع كثير من الحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء والأسواق، ما يجعلها وجهة سياحية مناسبة للعائلات والأطفال.

هناك الكثير من أماكن السياحة في بورصة، وأبرزها الجامع الكبير، قرية كوماليكيزيك، والحديقة النباتية.

بورصة وجهة تستحق الزيارة في الصيف والشتاء وتتوفر رحلات جماعية إلى بورصة، حيث يمكن لزوارها الاستمتاع بكثير من الأنشطة السياحية خلال فصل الصيف مثل جولة التلفريك، وفي الشتاء يمكنهم زيارة منتجع التزلج الشهير في أولوداغ، إلى جانب الينابيع الساخنة في ضاحية سيكرج.

اجمل مدن تركيا السياحية - بورصة -
مدينة بورصة

تكون درجات الحرارة لطيفة في بورصة معظم أيام السنة، باستثناء بعض الأسابيع الباردة في الشتاء، ويعد شهري يوليو وأغسطس هما الأكثر سخونة، بينما يكون الطقس باردًا خلال شهري يناير وفبراير.

أفضل وقت لزيارتها يكون خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر، حيث يكون الطقس دافئًا ومناسبًا للاستمتاع بالأنشطة السياحية.

تملك بورصة شبكة مواصلات جيدة تغطي المدينة وضواحيها والبلدات المجاورة، وتعتمد بشكل رئيسي على الحافلات والمترو والترام، وتُكلف الأجرة 2 ليرة تركية في المتوسط، وبالطبع يمكنك التنقل بسيارة أجرة أو استئجار سيارة مع سائق.

تضم بورصة مجموعة متنوعة من فنادق بورصة التي توفر لزوارها إقامة مريحة وبأسعار ملائمة لكافة الميزانيات، وتبدأ من 50 دولار، كما يمكنك العثور على فنادق رخيصة تبدأ من 30دولار.

سبانجا

هي وجهة مفضلة لقضاء العطلات القصيرة، تضم عدة أماكن سياحية تستحق الزيارة، عدد قليل منها مناسب للعائلات والأطفال.

المدينة قريبة من إسطنبول ويسهل الوصول إليها بالسيارة أو الحافلة، حيث تغادر حافلة كل ساعة من إسطنبول إلى سبانجا الزاخرة بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتحيط بها الغابات المورقة.

تعد بحيرة سبانجا واحدة من أشهر الأماكن السياحية في المنطقة، كما يمكنك زيارة شلال المعشوقية، ومنطقة كيركبينار التي تحتضن العديد من الأنواع النباتية والمناظر الطبيعية البكر، بجانب عدد من المعالم التاريخية التي تعود للفترة العثمانية، وأبرزها مسجد رحيم سلطان ومسجد رستم باشا وشواهد القبور التي تعود للفترة البيزنطية.

وهي وجهة ملائمة لركوب القوارب وسباقات الزوارق والتجديف ورحلات سفاري الجيب وركوب الخيل، ويتوفر رحلات إلى سبانجا يومية من اسطنبول مع الغداء عند أغلب الشركات.

اجمل مدن تركيا السياحية - سبانجا -
مدينة سبانجا

تضم سبانجا مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة تتراوح من النُزل الكلاسيكية إلى الفنادق الفاخرة وفنادق سبانجا التي تنتشر حول البحيرة، وهي ملائمة لكل ميزانية، حيث تبدأ الأسعار من 40 دولار، وأيضًا هناك مواقع للتخييم.

درجات الحرارة لطيفة على مدار العام، ولكن الصيف حار وجاف، والشتاء بارد قليلًا، ويعد شهر يناير أكثر الشهور برودة، بينما يعد شهري يوليو وأغسطس هما الأكثر دفئًا، وأفضل وقت لزيارتها هو فصل الربيع، حيث يكون الطقس معتدلًا.

يمكنك زيارتها خلال فصل الصيف والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والعديد من الأنشطة المسلية، وإذا كنت تفضل زيارتها خلال فصل الشتاء، لا تفوتك زيارة منتجع كارتيبي للتزلج بالقرب من سبانجا.

إزميت "إزميد"

واحدة من أجمل مدن تركيا السياحية، تقع على خليج إزميت في بحر مرمرة، على بعد حوالي 100 كم شرق إسطنبول، وهي عاصمة مقاطعة كوجالي.

يمكن استكشافها خلال يوم واحد، وتستغرق الرحلة من إسطنبول إلى إزميت حوالي نصف ساعة بالسيارة.

تمتلئ إزميت بالمناظر الطبيعية الفاتنة، وتضم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية مثل قرية معشوقية، وبرج الساعة الذي يعود تاريخه لعام 1901، وطريق المشاة، وحديقة ألعاب لوناسان، وحديقة سيكا، وهي مكان مناسب للنزهات العائلية، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الأسواق التي توفر جميع أنواع المنتجات، والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التركية.

اجمل مدن تركيا السياحية - ازميت في  كوجالي
مدينة ازميت

مدن غرب تركيا السياحية

دنيزلي

هي واحدة من أهم مدن جنوب غرب تركيا، على الرغم من أنها لا تتمتع بشهرة كبيرة، إلا أنها تجذب عددًا كبيرًا من السياح كل عام بفضل معالمها التاريخية وتراثها الثقافي وعجائبها الطبيعية وينابيعها الحارة، وتشتهر بصناعة المنسوجات.

من أهم الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتها في دنيزلي، مدينة لاوديكيا القديمة، ودنيزلي سيتي بارك، بالإضافة إلى منتجع دنيزلي للتزلج، ما يجعلها مركز جذب مهم في السياحة الشتوية في تركيا.

يمكنك بسهولة العثور على تذاكر طيران إلى دنيزلي على مدار العام وبأسعار معقولة، وتستغرق الرحلة من إسطنبول إلى مطار دنيزلي كارداك حوالي ساعة و10 دقائق، كما يمكن الوصول إليها بالحافلة.

اجمل المدن السياحية في تركيا - دنيزلي -
مدينة دنيزلي

باموكالي

موقع طبيعي في مقاطعة دنيزلي بجنوب غرب تركيا، تعني "قلعة القطن"، وتشتهر بالجمال الطبيعي الخفي وبياضها الساطع وينابيعها الحرارية الغنية بالمعادن التي تتدفق عبر شرفات الحجر الجيري الأبيض، وهي واحدة من أكثر الأماكن السياحية في تركيا إثارة للإعجاب.

تُعرف باموكالي بأنها مدينة سبا من العصر الروماني، وهي مكان رائع للسياح الذين يرغبون في الاسترخاء في المياه الدافئة، يوجد بها 5 ينابيع حرارية تتراوح درجة حرارة المياه فيها بين 35-36 درجة مئوية.

من أهم الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتها في باموكالي، منحدرات الترافرتين، مدينة هيرابوليس القديمة، متحف هيرابوليس، وجولة منطاد الهواء الساخن.

باموكالي قريبة للغاية من دنيزلي، ويمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة الحافلات الصغيرة، حيث تنتقل الحافلات الصغيرة بين دنيزلي وباموكالي كل (20 إلى 30 دقيقة تقريبًا) على مدار اليوم، تستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة.

اجمل المدن السياحية في تركيا - باموكالي - دينزلي
بحيرات الملح الدافئة في باموكالي في دنيزلي 

مدن شمال تركيا السياحية

طرابزون

هي المدينة الأكثر شهرة في منطقة البحر الأسود في تركيا، وتعد واحدة من أكثر مدن تركيا السياحية اجتذابًا للزوار في الشتاء والصيف على حد سواء.

تمتلئ طرابزون بالأماكن السياحية الطبيعية، مع مجموعة من المعالم التاريخية والثقافية والأنشطة المسلية، ما يجعلها وجهة ملائمة لمحبي الطبيعة والتاريخ، بينما تعد وجهة غير مفضلة للعائلات والأطفال لقلة الأنشطة الترفيهية بها.

من أجمل الأماكن السياحية في طرابزون، دير سوميلا، متحف آيا صوفيا، قلعة طرابزون، الحديقة الوطنية، وبازار طرابزون.

اجمل مدن تركيا السياحية - طرابزون
مدينة طرابزون

تكون درجات الحرارة لطيفة معظم أيام السنة، وعادةً ما تكون الرياح هادئة، وتعد شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر هي الأكثر دفئًا، وتتساقط الثلوج في الشتاء.

غالبًا ما تكون شهور مايو ويونيو ويوليو هي الأكثر ازدحامًا بالسياح، وتكون أسعار الفنادق والرحلات الجوية أعلى مقارنةً بباقي الشهور، ولكن أفضل وقت لزيارتها يكون خلال فصلي الخريف والشتاء، حيث يمكنك الاستمتاع بالتزلج، كما تكون الأسعار مخفضة.

تنتشر الحافلات والحافلات الصغيرة في جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى سيارات الأجرة ولكنها قليلة جداً، وتُكلف أجرة المواصلات العامة 3.5 ليرة تركية في المتوسط.

يمكنك أيضًا استئجار سيارة مع سائق في طرابزون لاستكشاف العديد من الأماكن خارج مركز المدينة، مع العلم أنه لا يوجد ترام أو مترو في طرابزون.

يمكن الوصول إليها بالطائرة من إسطنبول وأنقرة، أو الحافلة، فمعظم المدن التركية لديها خدمات حافلات منتظمة إلى طرابزون، وأيضًا يمكن الوصول إليها بالعبّارة.

لا يوجد نقص في أماكن الإقامة في طرابزون، حيث توجد مجموعة متنوعة من فنادق طرابزون وشقق طرابزون وبيوت الضيافة، وتبدأ الأسعار من 40 دولار.

أوزنجول

قرية جميلة مخفية بين الجبال في منطقة البحر الأسود، تقع بالقرب من طرابزون، على بعد حوالي 90 كم منها، وهي وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والهدوء، لما تحتضنه من مناظر طبيعية ساحرة ومسارات للمشي.

كما يمكن لزوارها الاستمتاع بركوب القوارب والدراجات المائية والقفز بالمظلات من المرتفعات وتسلق الجبال.

تحتضن بحيرة كبيرة في وسطها، تحيطها جبال شاهقة مغطاة بأشجار متساقطة الأوراق، مع شلالات خلابة، وعدد من المعالم، إلى جانب مجموعة من المطاعم الخشبية الصغيرة المطلة على البحيرة، ومحلات بيع الهدايا التذكارية، وبالقرب منها يوجد عدد المنتجعات.

اجمل المدن السياحية في تركيا - قرية اوزنجول في طرابزون
قرية أوزنجول 

تحتوي على مجموعة من فنادق أوزنجول وأكواخ مطلة على بحيرة أوزنجول بالإضافة إلى شقق أوزنجول المريحة الملائمة لجميع الميزانيات، وتبدأ أسعارها من 25 دولار في المتوسط في فصل الشتاء.

يمكنك زيارة أوزنجول على مدار السنة، ويعد فصل الصيف هو الأكثر ازدحامًا حيث تكون درجات الحرارة أثناء النهار مثالية للاستكشاف، وتنخفض قليلًا أثناء الليل.

إذا زرتها خلال الفترة من نوفمبر إلى مارس، لا تتفاجأ برؤية غطاء الثلج الذي يغطي البحيرة والجبال المحيطة، وتتساقط الأمطار في فصل الخريف، لذا يعد الربيع هو الوقت المثالي لزيارتها.

ريزا "ريزي"

هي واحدة من أجمل المدن الساحلية في تركيا، تقع في الجزء الشرقي من منطقة البحر الأسود، على بعد 75 كم من طرابزون.

تشتهر بهضابها وجبالها الشاهقة والغابات الكثيفة والبحيرات والشلالات الجميلة والجسور الحجرية، بجانب مجموعة من معالم الجذب والأنشطة السياحية.

تضم مجموعة من الحمامات المعدنية التي تعد مكان مثالي للاستجمام، مع مجموعة من المنازل الخشبية المبنية في الغابات والتلال والمنحدرات الجبلية، وتعد عاصمة الشاي في تركيا، حيث تضم العديد من مزارع الشاي الأخضر المورقة.

من أهم الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتك زيارتها في ريزا، نهر فيرتينا الذي يبلغ طوله كيلو مترين، وهو مكان ملائم للاستمتاع بالرياضات المائية المثيرة.

أيضًا يمكنك زيارة وادي فيرتينا، وحديقة جبل كاشكار الوطنية، وحديقة الشاي، وقلعة ريزا.

اجمل المدن السياحية في تركيا - ريزا
ريزا 

تتمتع ريزا بمناخ شبه استوائي رطب مع صيف دافئ وشتاء بارد، وتمتاز بأجوائها الباردة اللطيفة، ما يجعلها وجهة مفضلة للعطلات في فصل الشتاء.

تعد شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر هي الأكثر دفئًا، وتتساقط الأمطار على مدار العام، بينما تتساقط الثلوج بين شهري ديسمبر ومارس، وتعد الفترة من إبريل إلى أغسطس وقتًا مثاليًا لزيارة ريزا، حيث يكون الطقس معتدلًا.

تضم ريزا مجموعة متنوعة من الفنادق التي توفر لزوارها إقامة مريحة وبأسعار معقولة، وتبدأ الأسعار من 40 دولار في المتوسط.

آيدر

قرية جبلية تقع بالقرب من ريزا، على ارتفاع 1300 متر تقريبًا في وادي أخضر، وهي مُحاطة بالجبال المغطاة بالثلوج والشلالات المتساقطة.

تشتهر بعدد من الشلالات الجميلة، مع مجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات، وتحتوي على أجود أنواع العسل في تركيا.

تضم مجموعة من الينابيع الساخنة والشاليهات الخشبية، بجانب مجموعة من فنادق أيدر المطلة، وأكواخ على شلال آيدر، وتبدأ الأسعار من 45 دولار في المتوسط.

اجمل المدن السياحية في تركيا - آيدر
آيدر 

من أهم الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتها في آيدر، هضبة آيدر، أحد أجمل مرتفعات البحر الأسود، وشلال آيدر المثير للإعجاب.

يفضل عشاق الرياضات الشتوية زيارة آيدر في الشتاء، حيث تصبح مكانًا جيدًا للتزلج.

أوردو "أردو"

هي واحدة من المدن التركية الجميلة على ساحل البحر الأسود، تتميز بمرتفعاتها المُحاطة بالغيوم الرمادية ومناظرها الطبيعية الأخاذة وتاريخها الغني ومنحدراتها الخضراء المورقة المغطاة بمزارع البندق، وتشتهر بأنها أكبر منتج للبندق في العالم.

من أهم الأنشطة والأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتها في أوردو، جولة تلفريك أوردو، هضبة أرغين، ومنتجع كامباسي للتزلج.

اجمل المدن السياحية في تركيا - اوردو
مدينة أوردو

سامسون

واحدة من أكثر المدن زيارة في شمال تركيا، وهي مدينة ساحلية مطلة على البحر الأسود وغنية بالمعالم السياحية والمناظر الجذابة، مع حوالي 13 بحيرة طبيعية للمياه العذبة، كلها محاطة بالغابات وأشجار الفاكهة، بجانب عدد من الأنهار، ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة.

تتميز سامسون بشواطئها النقية النظيفة الخالية من المخلفات، وهي مكان رائع للسباحة، كما تعد سامسون وجهة مفضلة لمحبي أنشطة المغامرات مثل الطيران الشراعي وركوب الأمواج والتزلج، بالإضافة إلى منتجع للمياه الحرارية.

من أجمل الأماكن السياحية في سامسون التي تستحق الزيارة، كهوف تكا كوي الأثرية، بحيرة العشاق، حديقة الشرق، وتلفريك سامسون.

اجمل مدن تركيا السياحية - سامسون
سامسون

بولو

مدينة بولو هي الخيار المناسب للسياحة الشتوية بمنطقة البحر الأسود في تركيا، لاسيما إذا كنت تبحث عن ملاذ هادئ ومريح.

تقع بولو بين إسطنبول وأنقرة، حيث تبعد حوالي 262 كم من إسطنبول، و192 كم من أنقرة.

تتمتع بإطلالة خلابة على البحر الأسود، وتشتهر بالعجائب الطبيعية والبحيرات والينابيع الحرارية، بالإضافة إلى منتجعات التزلج، ومجموعة رائعة من المعالم السياحية.

من أشهر مناطق الجذب السياحي في بولو، بحيرة أبانت، متحف بولو، حديقة السبع بحيرات الوطنية، مسجد القاضي، شلال ساماندرا، وينابيع كاراكاسو الحرارية.

اجمل المدن السياحية في تركيا - بولو
بحيرة أبانت في ولاية بولو 

لا تقتصر السياحة في بولو على موسم الصيف فقط، بل هي أيضًا وجهة بارزة للسياحة في تركيا في الشتاء، حيث تحتوي على عدة منتجعات للتزلج.

تتمتع بولو بمناخ قاري رطب، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الشتاء وتتساقط الثلوج، وهو وقت مثالي للاستمتاع بالتزلج.

لا تملك بولو مطار خاص بها، ويمكن الوصول إليها بسهولة بالحافلة، أو السيارة عبر الطريق السريع E80 من إسطنبول وأنقرة.

مدن جنوب تركيا السياحية "الريفيرا التركية"

أنطاليا

هي أكبر مدينة تركية على ساحل البحر المتوسط، توفر لزوارها مزيج مدهش من الشواطئ والطبيعة الخلابة والمواقع الأثرية والحدائق والأنشطة الترفيهية والأسواق، ما يجعلها واحدة من أكثر مدن تركيا السياحية اجتذابًا للزوار.

من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا، شلالات دودين، شاطئ كونيالتي، منتجع أرض الأساطير، ومدينة فاسيليس القديمة.

تعد أنطاليا وجهة ملائمة للعوائل والأطفال، حيث تحتوي على مجموعة من المتنزهات والحدائق الترفيهية وأجمل الأماكن السياحية للأطفال، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل المنتجعات للأطفال والألعاب المائية.

اجمل المدن السياحية في تركيا - انطاليا
شلالات انطاليا

تنتشر وسائل النقل العام في جميع أنحاء أنطاليا، مما يسهل عليك الانتقال من مكان إلى آخر، بما في ذلك الحافلات العامة والحافلات الصغيرة والترام وسيارات الأجرة، بالاضافة إلى شركات تأجيرات السيارات مع سائق في أنطاليا.

تتمتع أنطاليا بمناخ متوسطي، مع صيف حار وجاف، وشتاء ممطر أحيانًا تتساقط فيه الثلوج، وأفضل وقت لزيارتها يكون خلال فصلي الربيع والخريف، حيث يكون الطقس معتدلًا لطيفًا ومناسبًا للاستمتاع بالأنشطة السياحية المختلفة، كما تكون المدينة أقل ازدحامًا مقارنةً بشهور الصيف.

هناك خيارات عديدة للإقامة في أنطاليا تناسب كافة الميزانيات والأذواق، حيث يمكن العثور على المنتجعات والفنادق الفخمة، بجانب فنادق البوتيك والنُزل الصغيرة والأكواخ الملائمة لذوي الميزانية المحدودة، وتبدأ الأسعار من 60 دولار في المتوسط.

فتحية

تقع مدينة فتحية في محافظة موغلا بمنطقة بحر إيجة، وهي واحدة من أجمل مدن الريفيرا التركية، تجذب الزوار بساحلها الجميل ومناخ البحر المتوسط المنعش ومعالمها السياحية المميزة، وتعد نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف العديد من مناطق الجذب السياحي على طول ساحل الفيروز التركي.

من أهم الأماكن السياحية في فتحية التي تستحق الزيارة، المسرح الروماني، شاطئ أولودينيز، ممر ساكليكنت المائي، وادي الفراشات، وسوق فتحية.

اجمل مدن تركيا السياحية - فتحية
جزر مدينة  فتحية

تبعد فتحية مسافة 193 كم من أنطاليا، أي ما يقرب من ساعتين و40 دقيقة بالسيارة، وأقرب مطار لها هو مطار دالامان على بعد 50 كم، ومطار ميلاس بودروم على بعد 199 كم، ومطار أنطاليا على بعد 207 كم.

المدينة لديها كل ما يبحث عنه السائح، معالم سياحية، رحلات وأنشطة يومية، خلجان، مطاعم، أسواق ومتاجر تقليدية، والكثير من الأنشطة للترفيه عن الكبار والأطفال، كما يوجد بها ثلاثة مراسي لليخوت تخدم القوارب والسفن السياحية.

مرماريس

مدينة ساحلية في جنوب غرب تركيا، تقع على خليج كبير مُحاط بتلال مغطاة بأشجار الصنوبر، وتعد وجهة مثالية للاستجمام بجانب البحر والاستمتاع بكثير من الأنشطة والرياضات المائية، مع مجموعة رائعة من المعالم السياحية وأماكن الجذب الطبيعية.

لديها مجموعة واسعة من الأنشطة السياحية لجميع الأعمار، بما في ذلك رحلات القوارب في خليج مرماريس، شبه جزيرة داتشا، متنزه مرماريس الوطني، شاطئ إيزتوزو، وجزيرة سيدير.

اجمل مدن تركيا السياحية - مارمريس
ساحل مدينة مرماريس

تبعد مرماريس مسافة 312 كم من أنطاليا، أي ما يقرب من 4 ساعات و11 دقيقة بالسيارة، وأفضل طريقة للوصول إليها هي الحافلة، وتستغرق 6 ساعات ونصف تقريبًا.

أقرب مطار لها هو مطار دالامان على بعد 100 كم تقريبًا، وتبعد مسافة 275 كم من مطار عدنان مندريس في إزمير.

بودروم

هي واحدة من أشهر مدن تركيا السياحية، تقع في شبه جزيرة بودروم على ساحل البحر المتوسط في محافظة موغلا.

تجذب الزوار من جميع الأعمار، حيث تضم مجموعة من المنتجعات ذات الشواطئ الجميلة، مع العديد من المعالم الأثرية والأنشطة الترفيهية وخيارات التسوق الجيدة.

من أجمل الأماكن السياحية في بودروم، شاطئ غومبيت، قلعة بودروم، متنزه بودروم المائي، مسرح بودروم القديم، وبوابة ميندوس.

يسهل استكشاف بودروم والمنتجعات المجاورة على طول شبه جزيرة بودروم بواسطة الحافلات الصغيرة، فهي الطريقة المفضلة والأرخص للتجول في بودروم، بالإضافة إلى سيارات الأجرة والتاكسي المائي، كما يمكن استئجار سيارة أو دراجة نارية أو دراجة هوائية، وتُكلف الأجرة 4 ليرة تركية في المتوسط.

اجمل مدن تركيا السياحية - بودروم
شاطئ مدينة بودروم

هناك رحلات جوية مباشرة يوميًا من إسطنبول إلى مطار ميلاس بودروم الواقع على بعد 35 كم من وسط المدينة، كما يمكن الذهاب إليها بالحافلة، وهي الوسيلة الأرخص.

بعيدًا عن الشواطئ والأنشطة المائية، يمكنك زيارة بودروم ومشاهدة المعالم التاريخية والثقافية طوال أيام السنة، حيث تتمتع بودروم بمناخ دافئ ومشمس طوال العام.

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأكبر قدر ممكن من الدفء في العطلة، فإن أفضل وقت لزيارة بودروم هو الصيف، حيث تصل الحرارة إلى 30 درجة مئوية، وهي مثالية للاستجمام على الشاطئ.

 

ما هي أجمل مدن تركيا السياحية في الشتاء؟

لا تعتقد أن السياحة في تركيا تقتصر على فصل الصيف، هناك كثير من السياح يفضلون زيارة تركيا في فصل الشتاء بعيدًا عن الزحام والحشود السياحية، وللاستمتاع بالأنشطة الشتوية والمناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج، وفي الوقت ذاته، الاستفادة من الخصومات وانخفاض الأسعار في الفنادق والرحلات الجوية.

من أجمل مدن تركيا السياحية التي يمكنك زيارتها في الشتاء، مدينة بورصة التي تحتضن منتجع تزلج شهير في أولوداغ، بجانب مجموعة من مواقع الجذب السياحي.

بالتأكيد لن تفوت فرصة السياحة في كابادوكيا، أرض العجائب الشتوية وفنادق الكهوف والمدن الغامضة تحت الأرض، ويمكنك الاستمتاع بكثير من التجارب والأنشطة المختلفة في كابادوكيا في هذا الوقت من العام.

احمدل مدن تركيا السياحية - اسطنبول شتاءً
شتاء مدينة اسطنبول 

على الرغم من أن بولو مدينة صغيرة، إلا أنها تعد واحدة من أشهر وجهات السياحة الشتوية في تركيا، لاحتوائها على مجموعة من منتجعات التزلج، وتشتهر بطبيعتها الخلابة وبحيراتها الفاتنة.

وبالطبع لن تفوتك زيارة إسطنبول بما تحتضنه من أسواق ومواقع تاريخية وأثرية جذابة، بالإضافة إلى مدينة أنطاليا التي تتمتع بواحد من أحر مناخات الشتاء في تركيا، وتضم مجموعة من أجمل الأماكن السياحية بها.

يمكنك أيضًا زيارة مدينتي إسكي شهير وقارص، فكلاهما وجهات شتوية مميزة.

ما هي أجمل مدن تركيا السياحية في الصيف؟

تستقبل تركيا عدد هائل من السياح خلال فصل الصيف، فهو موسم الذروة السياحي في تركيا، ويعد الوقت الأنسب للاستجمام بجانب البحر والاستمتاع بالرياضات الشاطئية والعديد من الأنشطة في الهواء الطلق، مع العلم أن الأسعار تكون مرتفعة والبلد مزدحم.

من أجمل مدن تركيا السياحية التي يمكنك زيارتها في فصل الصيف، مدينة إزمير، فهو وقتًا مناسبًا لزيارة شواطئ إزمير الجميلة والاستمتاع بكثير من الأنشطة المائية.

كما يمكنك زيارة أنطاليا وطرابزون وبودروم وفتحية، جميعها وجهات صيفية رائعة توفر لزوارها أماكن وأنشطة سياحية مدهشة.

اجمل مدن تركيا السياحية - الصيف في تركيا
الصيف في تركيا

ما هي أفضل مدن تركيا السياحية للعوائل؟

السياحة في تركيا مثالية ومفضلة للعوائل، فهي توفر تجارب وأنشطة سياحية مناسبة لجميع الأعمار، مع العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الاكتشاف، والمنتجعات العائلية الرائعة، ومجموعة من أفضل الأماكن السياحية للعوائل.

العديد من مدن تركيا السياحية جيدة للعوائل، أبرزها مدينة أنطاليا التي تحتوي على مجموعة من أفضل المنتجعات للأطفال والألعاب المائية في تركيا، أشهرها منتجع أرض الأساطير المعروف بـ"ديزني لاند تركيا" والمصمم خصيصًا لترفيه العائلة والأطفال.

يمكنك أيضًا زيارة إسطنبول وبورصة وبودروم وإزمير ومرماريس، فهي مدن غنية بالأماكن والأنشطة السياحية المناسبة للعوائل والأطفال.

اجمل مدن تركيا السياحية - مدينة اسفانبول للألعاب في اسطنبول
مدينة ملاهي اسفانبول في اسطنبول

ما هي أرخص مدن تركيا السياحية؟

تركيا وجهة رخيصة نسبيًا ومناسبة لجميع الميزانيات، وبسهولة يمكنك حساب تكلفة السياحة في تركيا بالمقارنة بين أسعار أماكن الإقامة والطيران، وتحديد المال المتوقع أن تنفقه على الطعام ووسائل المواصلات.

من أرخص مدن تركيا السياحية، مدينة إسطنبول، فهي تجمع بين الفخامة والبساطة، حيث يمكنك العثور على فنادق اقتصادية ونُزل رخيصة، ومطاعم ذات ميزانية منخفضة وأكشاك بيع وجبات خفيفة، مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأماكن والأنشطة السياحية للاختيار بينها بما يلائم ميزانيتك، بالإضافة إلى وسائل المواصلات العامة التي ستوفر لك المال.

كذلك يمكنك زيارة كابادوكيا ومرماريس وبورصة وطرابزون وإزمير وأنطاليا، جميعها تضم وسائل مواصلات عامة بأسعار مخفضة، وأماكن إقامة ومطاعم مناسبة لذوي الميزانية المحدودة، مع مواقع جذب مجانية أو رخيصة لمشاهدتها، كما يمكن الوصول إليها بالحافلة، وهي وسيلة مخفضة مقارنةً بالرحلات الجوية.

الخاتمة

بعد مشاهدة هذا التقرير عن أجمل مدن تركيا السياحية، هل سبق لك زيارة أحد هذه المدن، أخبرني عن تجربتك في تعليق.

واذا لم تسافر إلى تركيا من قبل، فأي المدن التي تنوي زيارتها؟

ولاتنسى أن تكافئني على هذه المعلومات القيمة من خلال مشاركة المقالة على وسائل التواصل مع الاصدقاء والعائلة.

المصادر: المصدر الأول، المصدر الثاني، المصدر الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد الآن مقالات أخرى:

paperclip
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram
Copy link