أجمل 22 من الأماكن السياحية في كابادوكيا - تركيا بالصور

آخر تحديث في 27 فبراير، 2021 - بواسطة Gamila Hassan

أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا

ستتعرف الآن على 22 مكان سياحي في كابادوكيا التركية، وستكون بالترتيب من الأجمل.

كما ستجد تفاصيل الأماكن السياحية في كابادوكيا وبعدها صورة تصف المكان.

الآن شاهد الفهرس، ولا تنسى يمكنك التواصل معنا لحجز رحلاتك.

#1 حديقة جوريم الوطنية Goreme National Park

هي واحدة من أقدم الحدائق في العالم، تقع على بعد 8 كيلو متر من مدينة جوريم، بين جبل حسن وجبل أرجيس، وتعد وجهة مثالية لمحبي الطبيعة وهواة التاريخ، ومكان ملائم للتخييم.

يمكنك التجول بين أحضان الطبيعة البكر لعدة ساعات، ومشاهدة مجموعة رائعة من المعالم الأثرية والكهوف والكنائس والوديان الحجرية والتكوينات الصخرية التي تأخذ شكل المداخن، والتي ستدفعك لالتقاط الصور التذكارية.

تضم الحديقة عدد من منافذ بيع الطعام والمشروبات.

أنصحك بالانضمام لإحدى الجولات المصحوبة بمرشدين أو شراء دليل إرشادي لاستكشاف الحديقة بأكملها.

تفتح الحديقة أبوابها طوال أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساء.

قد يعجبك أيضاً: دليل السياحة في كابادوكيا

حديقة جوريم الوطنية
حديقة جوريم الوطنية تصوير: sasha.endersson@

#2 متحف جوريم المفتوح Goreme Open Air Museum 

هو المكان الذي ستدخل فيه إلى عالم مختلف تمامًا عندما تعبر البوابة الدوارة، يقع خارج مدينة جوريم مباشرة، على بعد 13 كيلو متر من نوشهير، ويعد واحد من أهم وأشهر الأماكن السياحية في كابادوكيا، وأحد المواقع المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

ستجد مجموعة قيمة من المنازل والكنائس والأديرة المنحوتة في الصخور، والمزينة بلوحات جدارية فاتنة لا تزال ألوانها تحتفظ بنضارتها الأصلية، والتي يعود تاريخها للقرنين العاشر والثاني عشر، بجانب عدد من أماكن الإقامة وقاعات الطعام القديمة.

أنصحك بإحضار زجاجة مياه ووجبة خفيفة، حيث لا توجد مطاعم قريبة من المتحف.

يمكنك زيارته من 1 إبريل إلى 1 أكتوبر من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء، ومن 2 أكتوبر إلى إبريل من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء، ويبلغ سعر التذكرة 75 ليرة تركية.

متحف جوريم المفتوح
متحف جوريم المفتوح تصوير restorasyon_tarihi@

#3 مدينة كايماكلي تحت الأرض KAYMAKLI CITY 

واحدة من أكثر التجارب إثارة للاهتمام في كابادوكيا هي النزول تحت الأرض، وأقترح عليك زيارة مدينة كايماكلي، فهي الأوسع والأكبر بين العديد من المدن تحت الأرض في كابادوكيا، وأحد المواقع المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

تم بناءها وتخطيطها ببراعة لتكون بمثابة ملاذ آمن لأهالي المنطقة أثناء الغارات والهجمات، وتستوعب أكثر من 3000 شخص.

تتكون من 8 طوابق تحت الأرض مليئة بالإسطبلات، والأقبية، والمنازل، ومساحات للتخزين، ومصانع نبيذ، وكنيسة، ومطبخ، وصالات طعام، وورشة للنحاس، وعمود للتهوية يمر عبر المدينة بأكملها ويبلغ عمقه حوالي 80 متر.

هناك 4 طوابق فقط مفتوحة للزوار، وأفضل طريقة لاستكشافها هي الانضمام للجولات المصحوبة بمرشدين.

تفتح أبوابها من 15 إبرايل إلى 2 أكتوبر من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساء، ومن 3 أكتوبر إلى 14 إبريل من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء، ويبلغ سعر التذكرة 50 ليرة تركية.

قد يعجبك أيضاً: جولات سياحية في كابادوكيا

مدينة كايماكلي تحت الأرض
مدينة كايماكلي تحت الأرض تصوير alwaysabbie@

#4 دير سليم Selime Monastery 

مبنى مذهل منحوت في الصخور، يعود تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد، يقع على بعد 28 كيلو متر من أكساري، في نهاية وادي اهلارا، ويعد أكبر هيكل ديني في منطقة كابادوكيا.

يحتضن كنيسة كبيرة، مع مجموعة من المعالم الأثرية، بالإضافة إلى أماكن معيشة الرهبان المزينة بلوحات جدارية جميلة، وعدد من المطابخ والإسطبلات.

يمكن أن تقوم بنزهة ممتعة لمدة ساعتين من قرية اهلارا عبر الوادي، على طول نهر ميلينديز، مرورًا بقرية بيليسيرما والكهوف والكنائس المحفورة في الصخور، إلى دير سليم.

دير سليم
دير سليم تصوير: iyeoeuni@

#5 الوادي الوردي Rose Valley 

أحد أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا، وهو وادي صخري شاسع، يضم ثلاثة كنائس تزينها منحوتات السقف واللوحات الجدارية المتألقة، مع عدة مسارات للمشي، ومجموعة كبيرة من التكوينات الصخرية المدهشة التي تنتشر بدرجات مختلفة من اللون الوردي.

وجهة جيدة للمشي والاسترخاء بين المناظر الطبيعية، وأيضًا مكان ملائم لركوب الخيل، كما ستحظى بمشهد أخاذ لغروب الشمس.

شاهد أيضاً: برنامج سياحي في كابادوكيا

الوادي الوردي
الوادي الوردي تصوير: veneretravel@

#6 الوادي الأحمر Red Valley 

إذا كنت من محبي الطبيعة والتنزه بين النباتات مع الاستماع لتغريد الطيور، فلا تفوتك زيارة الوادي الأحمر الواقع بين قريتي جوريم وكافوسين.

مكان رائع للتنزه وركوب الخيل، يحتضن الكثير من التكوينات الصخرية بألوانها الجميلة التي تشبه الورود، بجانب عدة مسارات للمشي لمسافات طويلة، والتي يصل طولها لحوالي ساعتين، مما يمنحك الوقت الكافي للاستمتاع بجمال الوادي.

كما يمكنك مشاهدة بالونات الهواء الساخن وهي تحلق في الصباح الباكر فوق هذا الوادي الخلاب.

يمكنك التجول فيه سيرًا على الأقدام أو استئجار دراجة هوائية من إحدى الشركات السياحية في المنطقة، أو الانضمام لإحدى الجولات المصحوبة بمرشدين.

الوادي الأحمر
الوادي الأحمر تصوير: aidaivacaste@

#7 وادي باساباغ Pasabag 

مكان فريد من نوعه، يقع وسط مزارع الكروم في منتصف الطريق بين أفانوس وجوريم، على بعد 3.5 كيلو متر تقريبًا من أفانوس، وقد كان يُعرف قديمًا بـ"وادي الرهبان"، حيث كان يختبئ فيه الرهبان.

يجذب أعداد كبيرة من الزوار للاستمتاع بالمشي والاسترخاء بين المناظر الطبيعية والتشكيلات الصخرية المذهلة ومشاهدة العديد من النباتات والحيوانات المنتشرة في المنطقة.

زيارتك لوادي باساباغ ستتيح لك فرصة مشاهدة المداخن الخيالية المثيرة للإعجاب والتي تأخذ شكل فطر عيش الغراب.

يحتوي الوادي على كنيسة صغيرة، وعدة مسارات للمشي، وأماكن مخصصة للجلوس، وتُقام فيه عروض مسلية من وقت لآخر.

قد يعجبك أيضاً: أفضل كهوف وفنادق في كابادوكيا

وادي باساباغ
وادي باساباغ تصوير: reddzonthego@

#8 المداخن الخيالية Fairy Chimneys 

هي واحدة من أكثر الأماكن غموضًا في تركيا، توجد العديد من المداخن الخيالية في كابادوكيا، أغلبها في الوديان الواقعة في أوروغوب وأوشيسار وأفانوس، وأشهرها المداخن الواقعة في وادي باساباغ، على الطريق السريع جوريم- أفانوس.

انتشرت حولها كثير من القصص والأساطير، لذا عُرفت بـ"المداخن الخرافية" و"مداخن الجنيات"، وهي عبارة عن تكوينات صخرية طبيعية تكونت بفعل الرياح والأمطار والفيضانات، يتجاوز عمرها مليون سنة، وتأخذ شكل قريب لفطر عيش الغراب.

كانت تستخدم قديمًا كمأوى ومعبد، بمجرد رؤيتها يمكنك تخيل كيف عاش الرهبان قديمًا في عزلة فوق هذه الأعمدة السحرية.

المداخن الخيالية
المداخن الخيالية تصوير: evgeniykhanzhin@

#9 متحف زيلف المفتوح ZELVE OPEN AIR MUSEUM

أحد أشهر المتاحف في الهواء الطلق في كابادوكيا، يقع على بعد حوالي 10 كيلو متر من جوريم على طريق أفانوس، و11.5 كيلو متر من أوشيسار، بالقرب من وادي باساباغ، وهو أحد المواقع المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

سيأخذك متحف زيلف في رحلة مثيرة لكابادوكيا القديمة عبر متاهة من الكهوف على شكل قرص عسل، ستشاهد خلالها مجموعة من المنازل والكنائس والأديرة والطواحين والمخازن القديمة التي تقدم أفضل الأمثلة على الفن البيزنطي، ومسجد منحوت في الصخور به مئذنة جميلة.

يمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة، وتسلق الصخور والهياكل والتكوينات الصخرية المذهلة، بجانب المداخن الخيالية المدهشة، وأيضًا الصعود للتلال ومشاهدة المنطقة من الأعلى والتقاط كثير من الصور التذكارية.

بالقرب من المتحف يوجد مقهى، ومحل لبيع الهدايا التذكارية، ومكان مخصص لوقوف السيارات.

يمكنك زيارته يوميًا من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء (خلال فصل الشتاء)، ومن الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء (خلال فصل الصيف)، ويبلغ سعر التذكرة 20 ليرة تركية.

شاهد أيضاً: دليل أجمل الاماكن السياحية في طرابزون

متحف زيلف المفتوح
متحف زيلف المفتوح تصوير: ramazan_bhdr@

#10 قلعة أوشيسار Uchisar Castle

إذا كانت مدينة جوريم هي قلب كابادوكيا، فإن أوشيسار هي بمثابة بوابة دخول لكابادوكيا، حيث تحتضن أعلى قمة وأكثر نقطة بانورامية في المنطقة وهي قلعة أوشيسار.

تقع قلعة أوشيسار على طريق نوشهير- جوريم، على بعد 5 كيلو متر من جوريم، وهي قلعة ضخمة منحوتة في الصخور، متعددة الطوابق والنوافذ، كانت تستخدم للحماية من الغزاة خلال العصرين الروماني والبيزنطي، واُستخدمت أيضًا كبرج للمراقبة في فترة حكم السلاجقة.

تحتوي على مجموعة من الأنفاق والكهوف وصهاريج المياه والقبور المنحوتة في الصخور، وهي تقدم لزوارها فرصة رائعة لمشاهدة منطقة كابادوكيا من الأعلى والوديان ومساكن الكهوف المحيطة ببلدة أوشيسار في مشهد بانورامي ساحر يخطف الأنظار، لذا عُرفت بـ"عين كابادوكيا".

يمكن الوصول إليها بسهولة من جوريم، فهناك حافلات صغيرة بين جوريم وأوشيسار تغادر يوميًا كل نصف ساعة، وتبلغ تكلفة الحافلة 3 ليرات تركية (تختلف الأسعار حسب الموسم)، وتستغرق الرحلة 10 دقائق.

تبلغ قيمة رسوم الدخول للقلعة 25 ليرة تركية، ويمكنك استخدام المنظار مقابل 1 ليرة تركية.

قلعة أوشيسار
قلعة أوشيسار تصوير: batareika_n@

#11 أوروغوب Urgup

تشتهر مدينة أوروغوب باحتوائها على مجموعة جيدة من فنادق البوتيك والمطاعم، إلى جانب عدد من المعالم السياحية، أبرزها المداخن الخيالية، ومسجد كارمنوغلو الذي يعود تاريخه للقرن الثالث عشر، وقبر ألتي كابي الواقع أعلى تل، بجانب عدد من المنازل الحجرية القديمة التي تصطف على جانبي الشوارع الهادئة المرصوفة بالحصى، ومجموعة من كنائس الكهوف الصغيرة.

قد يعجبك ايضاً: اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

مركز أوروغوب
مركز أوروغوب تصوير: nicolemorrissey.08@

#12 وادي ديفرينت Devrent (Imaginary Valley)

يقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من جوريم، وهو واحد من أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا التي ستتحدى خيالك مع كل منحوتة صنعتها الطبيعة، ويُعرف أيضًا باسم "وادي الخيال".

على الرغم من أنه لا توجد به كنائس كهفية أو قلاع أو مقابر رومانية مثل الوديان الأخرى في كابادوكيا، إلا أنه يضم تشكيلات صخرية ومداخن خيالية تستحق الزيارة، فهي تشكل منظرًا طبيعيًا للقمر.

يحتوي على العديد من الصخور على شكل حيوانات، فيبدو وكأنه حديقة حيوان منحوتة من صنع الطبيعة، أشهرها تمثال على شكل جمل.

أمام مدخل الوادي يوجد عدد من متاجر بيع الهدايا التذكارية، وهناك موقف مجاني للسيارات.

وادي ديفرينت
وادي ديفرينت تصوير: miiika.co@

#13 قرية كافوسين Cavusin Village

تحظى قرية كافوسين، الواقعة في منتصف الطريق بين أفانوس وجوريم عند سفح جبل أكتيبي، بشعبية كبيرة بسبب منازل الكهوف التي أصبحت الآن مهجورة بعد أن بدأت الصخور تتساقط، وهي تنقسم إلى جزأين، القرية القديمة، والقرية الجديدة.

كما تضم عدد من المعالم التاريخية، أشهرها كنيسة القديس يوحنا المعمدان التي يعود تاريخها للقرن الخامس الميلادي والتي تبدو أكبر من الكنائس الأخرى في المنطقة، مع ديكور داخلي مذهل من اللوحات الجدارية.

قد يعجبك أيضاً: أفضل الاماكن السياحية في أنطاليا

Cavusin Village - @ilsovereign
قرية كافوسين تصوير: ilsovereign@

#14 وادي الحمام Pigeon Valley

إذا كان لديك ما يكفي من الوقت لاستكشاف كابادوكيا بأكملها، أنصحك بزيارة وادي الحمام، الذي يغطي مساحة 4 كيلو متر تقريبًا، وله مدخلين، أحدهما من مدينة أوشيسار، والآخر من جوريم.

ستجده مكان ملائم للتنزه والمشي، يُعرف بوادي الحمام لاحتوائه على كثير من أعشاش الحمام المنحوتة في الصخور، قديمًا قام سكان المنطقة بإطعام هذا الحمام حتى القرن التاسع واستخدموا مخلفاته في مزارع الكروم، والبيض في الجبس في اللوحات الجدارية، بالإضافة إلى قلعة يعود تاريخها للعصر البيزنطي، وشلال يبلغ ارتفاعه 15 مترًا.

إذا كنت ترغب في مشاهدة أعشاش الحمام والنباتات الفريدة التي توفرها الطبيعة، امنح نفسك بعض الوقت لاستكشاف هذا الوادي.

#15 أورتاهيسار ORTAHISAR

تقع مدينة أورتاهيسار على بعد 10 دقائق بالسيارة من جوريم، وتشتهر بسكانها الودودين وشوارعها الضيقة الهادئة ومنازلها الحجرية القديمة وكنائسها العتيقة، بالإضافة إلى التكوين الصخري المميز الذي يلوح في الأفق فوق المدينة ويشبه القلعة.

تضم عدد من أماكن الإقامة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.

يمكنك الصعود للقلعة والاستمتاع بمناظر بانورامية آسرة لمدينة أورتاهيسار وجوريم وقمة جبل أرجيس من ارتفاع 90 متر تقريبًا، مع منصة مراقبة تمتد من ثلاث زوايا مختلفة، وهي مليئة بالكهوف والأنفاق.

يمكنك زيارة قلعة أورتاهيسار يوميًا من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساء، مقابل 2 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً: أماكن سياحية في أنطاليا للأطفال

أورتاهيسار
أورتاهيسار تصوير: sunar.yusuf@

#16 وادي سوجانلي Soganli Valley

لم يحظى وادي سوجانلي بشهرة سياحية كبيرة مقارنة بغيره من الوديان في كابادوكيا، ولكنه يستحق الزيارة، فهو مكان ملائم للرحلات النهارية، يشتهر بمعالمه التاريخية المثيرة للاهتمام، والأديرة التي تزينها اللوحات الجدارية، وكنائس الكهوف المخفية بين الصخور، مع قمم صخرية هرمية الشكل، كما يمكنك التجول حول الوادي واستكشاف القرى الهادئة.

إذا كنت من محبي التاريخ والطبيعة، سيكون هذا المكان بالتأكيد وجهة سياحية مثالية تنتظر استكشافك.

وادي سوجانلي
وادي سوجانلي تصوير: alper_cappadocia@

#17 قيصري Kayseri

يرى معظم زوار كابادوكيا مدينة قيصري في طريقهم من وإلى المطار، ولكن القليل منهم فقط هم من يرغبون في زيارة تلك المدينة الجميلة.

تحتضن مدينة قيصري عدد من الآثار العثمانية والسلجوقية المثيرة للاهتمام، وقلعة مميزة في وسط المدينة محصورة بين الطرق المزدحمة والمتاجر الحديثة.

يمكنك مشاهدة جبل أرجيس من جميع أنحاء المدينة، وإذا كنت من محبي التاريخ، يمكنك زيارة متحف الحضارة السلجوقية ومتحف قيصري الأثري.

قد يعجبك أيضاً: أهم الأماكن التاريخية في أنطاليا

قيصري
قيصري تصوير: kayseri_turkiye@

#18 مدينة أوزكوناك تحت الأرض Ozkonak City

إذا لم تتمكن من زيارة مدينة كايماكلي، أنصحك بزيارة مدينة أوزكوناك، فهي مثال جيد على المدن تحت الأرض في كابادوكيا، ستدهشك الهندسة المعمارية الرائعة والتي لا يمكنك مقارنتها بهندسة اليوم.

تقع على بعد 13 كيلو متر من أفانوس، ويعود تاريخها للقرن الرابع قبل الميلاد، ولا تختلف كثيرًا عن مدينتي كايماكلي وديرنكويو بما تحويه من أنفاق ومنازل وقاعات للطعام ومساحات للتخزين ومناطق للمعيشة ودور للعبادة ومطبخ وحظائر، ولكنها تتميز بأن لها هيكل مختلف، بجانب ذلك تحتوي على فتحات صغيرة للتواصل والتهوية.

تفتح أبوابها من 15 إبريل إلى 2 أكتوبر من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساء، ومن 3 أكتوبر إلى 14 إبريل من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء، ويبلغ سعر التذكرة 25 ليرة تركية.

مدينة أوزكوناك تحت الأرض
مدينة أوزكوناك تحت الأرض تصوير: spring_in_soul@

#19 وادي زيمي Zemi valley

أحد الأماكن النادرة التي يمكنك زيارتها في كابادوكيا، يمتد لحوالي 5 كيلو متر من المنطقة الواقع فيها متحف جوريم المفتوح على طريق نوشهير- أوروغوب، وينتهي عند تل كيرمير Kermir Hill، ويبعد مدخل الوادي مسافة 5600 متر تقريبًا من جوريم.

هو مكان مناسب للتنزه والاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة، يحتوي على مزيج مدهش من الطيور والفراشات والنباتات وأشجار الفاكهة والمداخن الخيالية والتكوينات الصخرية المذهلة، بجانب أربع كنائس مميزة.

يستغرق التجول في الوادي من ساعتين إلى ثلاث ساعات ونصف، حسب الوقت الذي ستقضيه في الاستمتاع بجمال الطبيعة والتقاط الصور التذكارية.

أنصحك بارتداء أحذية مريحة، وإحضار واقي من الشمس ومشروب منعش.

وادي زيمي
مركز أوروغوب تصوير: nicolemorrissey.08@

#20 قرية مصطفى باشاMustafapasa (Sinassos)

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وقضاء وقت ممتع في قرية تركية حقيقية، أنصحك بزيارة قرية مصطفى باشا، فهي واحدة من أجمل القرى في منطقة كابادوكيا.

تقع على بعد حوالي 6 كيلو متر جنوب أوروغوب، و20 كيلو متر من جوريم، عُرفت قديمًا باسم "سيناسوس"، وقد كانت موطنًا لأكثر من 8000 شخص من الروم الأرثوذكس الأتراك الذين عاشوا فيها بسلام إلى جانب جيرانهم المسلمين لسنوات عديدة.

تحتضن مجموعة من القصور العثمانية الرائعة وجميعها مبنية من الكتل الحجرية المربعة وتزينها الزخارف واللوحات الجدارية، مع عدد من المنازل القديمة على الطراز اليوناني، بالإضافة إلى عدد من المعالم، أبرزها كنيسة قسطنطين، والبيت اليوناني القديم الذي تم بناؤه في القرن التاسع عشر، وجامعة شهيرة، بجانب عدة مطاعم.

قرية مصطفى باشا
قرية مصطفى باشا تصوير: mustafapasa_sinasos50

#21 متحف كابادوكيا للفنون والتاريخ Art Museum

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وقضاء وقت ممتع في قرية تركية حقيقية، أنصحك بزيارة قرية مصطفى باشا، فهي واحدة من أجمل القرى في منطقة كابادوكيا.

تقع على بعد حوالي 6 كيلو متر جنوب أوروغوب، و20 كيلو متر من جوريم، عُرفت قديمًا باسم "سيناسوس"، وقد كانت موطنًا لأكثر من 8000 شخص من الروم الأرثوذكس الأتراك الذين عاشوا فيها بسلام إلى جانب جيرانهم المسلمين لسنوات عديدة.

تحتضن مجموعة من القصور العثمانية الرائعة وجميعها مبنية من الكتل الحجرية المربعة وتزينها الزخارف واللوحات الجدارية، مع عدد من المنازل القديمة على الطراز اليوناني، بالإضافة إلى عدد من المعالم، أبرزها كنيسة قسطنطين، والبيت اليوناني القديم الذي تم بناؤه في القرن التاسع عشر، وجامعة شهيرة، بجانب عدة مطاعم.

متحف كابادوكيا للفنون والتاريخ
متحف كابادوكيا للفنون والتاريخ تصوير: yilmazalasahan

#22 وادي جوميدا Gomeda Valley

الهدوء والطبيعة الغنية التي تشبه وادي اهلارا والأشجار والنباتات الكثيفة والأنقاض المتناثرة في أنحاء الوادي، إلى جانب دير القديس نقولا المميز، كل ذلك سيدفعك لزيارة وادي جوميدا الفاتن.

تُعرف بداية الوادي باسم وادي جوميدا، أما الجزء الأخير منه فيسمى وادي أوزنجي Uzengi، ويمتد لحوالي 6 كيلو متر.

قبل دخول الوادي على اليمين مباشرة، ستشاهد بقايا كنيسة ألاكارا، وبعد دخول الوادي، تحديدًا على بعد 200 متر على يسارك، سترى كنيسة سانت باسيليسك على الصخور، وهي واحدة من الكنائس النادرة تزينها اللوحات الجدارية، وعند الخروج من الوادي ستجد نافورة جميلة.

وادي جوميدا
وادي جوميدا تصوير: erhan.travelphoto.s

أخبرني الآن !

هل سبق لك السفر الى تركيا ؟ ماهي الأماكن السياحية في كابادوكيا التي قمت بزيارتها ؟

اترك لي تعليق الآن او استفسار وساجيبك خلال 24 ساعة..

وشارك البوست مع متابعينك على تويتر وفيس بوك، وارسلها الى اصدقاءك. 

مصادر: موقع جوريم، كابادوكيا للسياحة، ترب ادفايزر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد الآن مقالات أخرى:

paperclip
149 views
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram
Copy link