شارع بغداد اسطنبول في الآسيوي + طريقة الوصول

آخر تحديث في يناير 10, 2023 - كتبت بواسطة Gamila Hassan
شارع بغداد اسطنبول

شارع بغداد اسطنبول هو واحد من أرقى وأقدم شوارع اسطنبول وأكثرها ازحادمًا، ويعد وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء. ممن يستمتعون بالتنزه على طول الشارع، والاستراحة في مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، والتسوق من العديد من المحلات التجارية والبوتيكات الراقية وقضاء يوم رائع في اسطنبول.

تابع معنا لتعرف أين يقع شارع بغداد اسطنبول بالتفصيل وكيفية الوصول إليه، وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارته، والفنادق القريبة منه.

أين يقع شارع بغداد اسطنبول بالتفصيل؟

يمتد شارع بغداد اسطنبول لمسافة 14 كم في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول، يبدأ من حي بوستانجي ويمتد إلى حي جوزتيبي في منطقة كاديكوي.

يكاد يكون شارع بغداد اسطنبول موازيًا لساحل بحر مرمرة، ويمكن اعتباره نظيرًا لشارع الاستقلال الموجود في الجانب الأوروبي من اسطنبول.

شارع بغداد اسطنبول لوكيشن

سبب التسمية

جاءت تسميته بـ شارع بغداد اسطنبول Bagdat Street من السلطان العثماني مراد الرابع الذي سلك طريقه أثناء مغادرته إلى معركة بغداد في عام 1638. وقد كان الشارع بمثابة رابط بين القسطنطينية والأناضول خلال العصرين البيزنطي والعثماني.

في العهد العثماني، تم بناء نوافير وأماكن للصلاة على طول الطريق للمسافرين القادمين أو المغادرين من المدينة. وفي عهد السلطان عبد الحميد الثاني اشترى بعض الباشاوات والتجار الأثرياء أراضي حول شارع بغدد من أجل البقاء بالقرب من قصر السلطان، حتى بات واحدًا من أرقى شوارع اسطنبول.

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة شارع بغداد اسطنبول

شارع بغداد
  • يعد شارع بغداد واحد من أهم أماكن التسوق في اسطنبول، بل صُنف ضمن أفضل شوارع التسوق في العالم، ويمكن القول أنه مركز تسوق كبير في الهواء الطلق. حيث يمتلئ بمراكز التسوق والماركات الشهيرة والمحلات التجارية التي تعرض كل ما يخطر على بالك من سلع بما يلائم كافة الأذواق والميزانيات، فاستمتع بتجربة التسوق في هذا الشارع الشهير.
  • التجول في شارع بغداد نشاطًا مبهجًا احرص على ألا تفوّته واستمتع بأجواء اسطنبول النابضة بالحياة.
  • استرخي لبعض الوقت تحت الأشجار المكدسة على جانبي الشارع، وتناول مشروب منعش قبل استئناف جولتك في هذ المكان المميز. أو قم بزيارة إحدى الحدائق الجميلة الموجودة به واستمتع ببعض الأنشطة المسلية.
  • بإمكانك أخذ استراحة وتناول وجبة تركية لذيذة ومشروب منعش في أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة به. فالشارع يضم مجموعة من أفضل المقاهي والمطاعم في اسطنبول، والتي تقدم أشهى الأطباق من المطبخ التركي والمشروبات طيبة المذاق وتمنحك لحظات وأجواء لطيفة.
  • يمكنك التنزه في المنطقة المحيطة بالشارع، والتي يوجد بها بعض القصور الجميلة.
  • بإمكانك أيضًا زيارة بعض المعالم السياحية القريبة، مثل ملاهي اسطنبول لونا بارك، وساحل كاديبوستان.
  • ربما يحالفك الحظ وتحضر إحدى الفعاليات والاحتفالات المبهجة، حيث تُقام به كثير من الاحتفالات الوطنية والفعاليات الرياضية باعتباره مركز هام في الجانب الآسيوي من اسطنبول.
  • لا تفوّت متعة التقاط الصور التذكارية في هذا الشارع التاريخي الرائع.

شاهد أيضا: الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية.

كيفية الوصول إلى شارع بغداد في اسطنبول

شارع بغداد

شاهد أيضا: الدليل الشامل لمتحف الشمع.

فنادق قريبة من شارع بغداد

فندق ومركز المؤتمرات ديديمان بوستانجي 5 نجوم

فندق جيد من فئة 5 نجوم، يقع في حي بوستانجي على بعد 12 دقيقة بالسيارة من شارع بغداد، وحوالي 10 دقائق من مركز إعمار سكوير مول للتسوق.

يوفر الفندق مرافق متنوعة لضيوفه، بما في ذلك مركز لياقة بدنية وحمام تركي وساونا ومسبح داخلي، مع غرف مكيفة عازلة للصوت ومجهزة بمرافق كي الملابس، وتشتمل الحمامات الخاصة على لوازم استحمام مجانية ومجفف شعر.

رابط الفندق على بوكينج

فندق بارك ديديمان بوستانجي 4 نجوم

فندق 4 نجوم نال استحسان كثير من زواره لموقعه القريب من شارع بغداد، والنظافة والهدوء، وسرعة إجراءات تسجيل الوصول والمغادرة.

الغرف مكيفة مزودة بثلاجة صغيرة ومكتب للعمل وصندوق ودائع آمن، ويتوفر بوفيه إفطار مفتوح وخدمة واي فاي مجانية ومواقف للسيارات، وخدمة نقل من وإلى المطار مقابل تكلفة إضافية.

رابط الفندق على بوكينج

أخبرنا برأيك وانطباعك عن شارع بغداد اسطنبول الشهير، وحدثنا عنه إذا كنت زرته من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

paperclip linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram
Copy link