دليل السياحة في أنطاليا .. جوهرة الريفيرا التركية 2021

آخر تحديث في 4 مايو، 2021 - كتبت بواسطة Gamila Hassan

دليل السياحة في انطاليا

أين تقع أنطاليا؟

تتمتع محافظة أنطاليا بموقع مميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، على قمة منحدرات ساحلية شاهقة، بين خليج أنطاليا وجبال طوروس الغربية.

يحدها البحر الأبيض المتوسط من الجنوب، ومدينتي بوردور وسبارتا شمالًا، ومدينة موغلا غربًا، ومحافظتي كرمان ومرسين شرقًا، ومدينة قونية من الشمال الشرقي.

هل يوجد مطار في أنطاليا؟

يوجد في أنطاليا مطاران دوليان يستضيفان ملايين الركاب سنويًا ويخدمان شركات الطيران من جميع أنحاء العالم، وهما مطار أنطاليا الدولي، ومطار غازي باشا.

مطار أنطاليا الدولي (AYT)

أحد المطارات الرئيسية في تركيا، يقع على بعد حوالي 13 كيلو متر من وسط المدينة، و33 كيلو متر من بيليك، ولديه محطتان دوليتان، ومحطة محلية واحدة، ويستوعب ما يقرب من 20 مليون مسافر كل عام.

مطار غازي باشا (GZP) آلانيا

يقع في وسط المنتجعات والشواطئ بمنطقة غازي باشا، على بعد 30 دقيقة بالسيارة من ألانيا، و180 كيلو متر تقريبًا من وسط أنطاليا، ويستقبل رحلات يومية من مختلف المدن التركية وعدد من المدن الأوروبية.

مطار غازي باشا طرابزون

كم المسافة بين أنطاليا وإسطنبول؟

تقع أنطاليا على بعد حوالي 720 كيلو متر من إسطنبول، أي ما يقرب من 7 ساعات بالسيارة، وتُقدر مسافة الطيران من إسطنبول إلى أنطاليا بحوالي 481 كيلو متر (299 ميل).

كيف يمكن الذهاب من إسطنبول إلى أنطاليا؟

  • يتوفر للسياح خيارات متعددة للذهاب من إسطنبول إلى أنطاليا لقضاء عطلة ممتعة، حيث ترتبط أنطاليا بشبكة المواصلات في تركيا، مما يسهل على الزوار الوصول إليها بعدد من الوسائل المختلفة.
  • أسرع طريقة للذهاب من إسطنبول إلى أنطاليا هي الطائرة، حيث تنطلق رحلات يومية من إسطنبول إلى أنطاليا، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة و50 دقيقة، وتتراوح التكلفة من 55 إلى 125 دولار، تستطيع الحجز من موقع turna.com حيث يوفر اسعار رخيصة.
  • بينما تعد الحافلة أرخص وسيلة للوصول إلى أنطاليا، وتستغرق الرحلة بالحافلة ما يقرب من 12 ساعة، وتتراوح تكلفتها من 12 إلى 26 دولار.
المسافة بين اسطنبول وانطاليا

هل يمكن الذهاب من إسطنبول إلى أنطاليا بالقطار؟

لا توجد قطارات مباشرة من إسطنبول إلى أنطاليا، ومع ذلك يمكنك ركوب القطار من إسطنبول إلى مدينة دنيزلي Denizli (تقع على بعد 219 كيلو متر من أنطاليا، أي ما يقرب من ساعتين و55 دقيقة بالسيارة)، ثم ركوب الحافلة إلى أنطاليا، حيث تغادر حافلة كل ساعة من دنيزلي إلى أنطاليا، وتستغرق الرحلة 3 ساعات و10 دقائق.

أو ركوب القطار من إسطنبول إلى قونية، ثم ركوب الحافلة إلى أنطاليا (عبر مانافجات)، وتستغرق حوالي 4 ساعات و18 دقيقة.

قد يعجبك أيضاً: الاماكن السياحية في أنطاليا

هل يمكن الذهاب من إسطنبول إلى أنطاليا بالباخرة؟

يمكن ركوب العبّارة من محطة عبارات ينيكابي Yenikapi في إسطنبول إلى ميناء جوزيليالي Güzelyali أو يالوفا Yalova في بورصة (تستغرق الرحلة حوالي 80 دقيقة)، ثم استقل الحافلة أو سيارة أجرة إلى وسط المدينة.

بعد وصولك بورصة، سيتوفر لك عدة خيارات للوصول إلى أنطاليا، فيمكنك ركوب الحافلة في رحلة مدتها 9 ساعات ونصف، وتعد الرحلات الجوية أفضل وأسرع وسيلة للذهاب من بورصة إلى أنطاليا.

كم تبعد أنطاليا عن طرابزون؟

تبعد أنطاليا مسافة 1292 كيلو متر من طرابزون، أي ما يقرب من 11 ساعة ونصف بالسيارة، وتُقدر مسافة الطيران بين طرابزون وأنطاليا بحوالي 903 كيلو متر (561 ميل).

أسرع طريقة للذهاب من طرابزون إلى أنطاليا هي الطائرة، وتستغرق حوالي ساعتين ونصف، وتكلف من 30 إلى 50 دولار، كما يمكن الوصول إلى أنطاليا بالحافلة عبر بوردور، وتستغرق الرحلة 18 ساعة تقريبًا، وتتراوح تكلفتها من 22 إلى 45 دولار.

المسافة بين انطاليا وطرابزون

كم المسافة بين أنطاليا وأنقرة؟

تبعد أنطاليا حوالي 537 كيلو متر من أنقرة، أي ما يقرب من 5 ساعات بالسيارة، وتُقدر مسافة الطيران من أنقرة إلى أنطاليا بحوالي 384 كيلو متر (239 ميل).

أسرع وسيلة للذهاب من أنقرة إلى أنطاليا هي الطائرة، وتستغرق الرحلة ساعتين و49 دقيقة، وتتراوح تكلفتها من 30 إلى 65 دولار.

بينما تعد الحافلة أرخص طريقة للوصول إلى أنطاليا، وتكلف من 11 إلى 22 دولار، وتستغرق الرحلة ما يقرب من 10 ساعات و16 دقيقة (عبر جولباسي)، أما الرحلات المباشرة فتصل مدتها لحوالي 7 ساعات و47 دقيقة.

يمكن أيضًا ركوب القطار من أنقرة إلى قونية (في مدة لا تتجاوز ساعة و41 دقيقة)، ثم ركوب الحافلة من قونية إلى أنطاليا.

شاهد أيضاً: أهم الأماكن التاريخية في أنطاليا 

كم تبعد أنطاليا عن إزمير؟

تقع أنطاليا على بعد 451 كيلو متر تقريبًا من إزمير، أي ما يقرب من 5 ساعات ونصف بالسيارة، وتُقدر مسافة الطيران من إزمير إلى أنطاليا بحوالي 358 كيلو متر (222 ميل).

الطائرة هي أسرع وأكثر الوسائل راحة للذهاب من إزمير إلى أنطاليا، وتستغرق الرحلة ساعتين و43 دقيقة، وتتراوح التكلفة من 24 إلى 80 دولار، أما الحافلة فهي أرخص طريقة للذهاب إلى أنطاليا، وتكلف من 12 إلى 23 دولار، وتستغرق ما يقرب من 7 ساعات.

كم المسافة بين أنطاليا وأضنة؟

تقع أنطاليا على بعد 649 كيلو متر من أضنة، أي ما يقرب من 8 ساعات وربع بالسيارة، وتُقدر مسافة الطيران من أضنة إلى أنطاليا بحوالي 412 كيلو متر (256 ميل).

أفضل طريقة للوصول إلى أنطاليا هي الطائرة، وتستغرق ساعة و19 دقيقة، وتتراوح تكلفتها من 22 إلى 60 دولار، كما يمكن الذهاب من أضنة إلى أنطاليا بالحافلة (عبر قونية ومانافجات)، وتستغرق الرحلة ما يقرب من 9 ساعات.

وسائل المواصلات في أنطاليا

لن تواجه أي صعوبة في الانتقال من مكان إلى آخر داخل أنطاليا وخارجها، نظرًا لتوافر وسائل النقل العام في المدينة، مما يسهل عليك الانتقال من مكان إلى آخر وزيارة جميع المعالم السياحية التي تريدها.

يمكن التنقل بواسطة الترام داخل المدينة فقط، والذي يمر بالعديد من مناطق الجذب السياحي في المدينة، وهو مريح وغير مُكلف، بالإضافة إلى الحافلات التي توجد محطاتها في قلب المدينة، وتمر خطوطها بالوجهات الرئيسية ومناطق الجذب السياحي في داخل المدينة.

وتنتشر سيارات الأجرة في جميع أنحاء المدينة، وتعد وسيلة عملية ومريحة وسريعة للتجول في أنطاليا، ولكنها مُكلفة بعض الشئ، وهي وسيلة مناسبة إذا كان لديك كثير من الأمتعة.

لكن جميع هذه المواصلات لا تخولك للقيام بجولة خاصة بين طبيعية انطاليا والشلالات، لأنها ستكون التكلفة مرتفعة عليك اذا استخدمت سيارات الأجرة، وبالنسبة للمواصلات العامة لا تصل للأماكن الطبيعية.

اذا ترغب باستئجار سيارة بدون سائق، أنصحك بموقع rantalcar، فيوفر عدة شركات وتختار السيارة التي تريدها والسعر الذي يناسبك ومكان الاستلام والتوصيل.

ولكن اذا كنت ترغب باستئجار سيارة مع سائق في انطاليا فيتوفر لدينا هذه الخدمة، وتستطيع مشاهدة التفاصيل من هنا.

عروض على رحلات انطاليا

هل أنطاليا تستحق الزيارة؟

بالتأكيد أنطاليا تستحق الزيارة، فهي واحدة من أجمل المدن التركية، ووجهة مثالية لقضاء عطلة ممتعة.

المناظر الطبيعية المتنوعة والتاريخ الغني وأنشطة المغامرة والأطعمة الشهية الغنية بالتوابل والشوارع والأسواق النابضة بالحياة والحمامات التركية التقليدية والمهرجانات الثقافية والفنية، كل ذلك يجعلها مكانًا جديرًا بالزيارة والاستكشاف.

تعد أنطاليا جزء من منطقة الريفيرا التركية المعروفة باسم "ساحل الفيروز"، وهي المنطقة الواقعة في جنوب غرب تركيا، وتشمل عدد من المدن الساحلية، بما في ذلك أنطاليا وموغلا وجنوب إزمير وغرب مرسين، وتتميز بالطقس الدافئ المشمس والمناظر الطبيعية الخلابة والمواقع الأثرية والمنتجعات الفاخرة.

قد يعجبك أيضاً: جولات سياحية في أنطاليا

أسباب تدفعك لزيارة أنطاليا (ايجابيات)

  1. أحد أهم الأسباب التي ستدفعك لزيارة أنطاليا هو الطقس الدافئ والمشمس الذي يميزها عن باقي المدن التركية، ويوفر لزوارها فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة في الهواء الطلق.
  2. العديد من تجارب السفر المثيرة تنتظر من يكتشفها في أنطاليا، حيث الشواطئ الرائعة، والطعام اللذيذ، والمواقع التاريخية الفريدة، والطقس الممتع.
  3. يمكنك قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة على شواطئ أنطاليا الجميلة، مع الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية، مثل الغوص والتجديف وركوب القوارب، وكثير من أنشطة المغامرة مثل التزلج والطيران الشراعي.
  4. وإذا كنت من محبي التاريخ، بالتأكيد ستحب استكشاف كثير من القلاع والحصون والمواقع الأثرية المتفردة، فهي طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن ماضي أنطاليا وتاريخها العريق.

أمور يجب الانتباه إليها عند السفر إلى أنطاليا (سلبيات)

  1. أنطاليا وجهة سياحية آمنة، ولكن يجب توخي الحذر من النشالين، خاصةً في الأماكن المزدحمة والمتاجر ووسائل النقل العام، وأيضًا يفضل الابتعاد عن الشوارع المظلمة والأماكن المهجورة.
  2. وسائل النقل في أنطاليا آمنة وموثوقة، ومع ذلك إذا كنت تقود سيارة، ضع في اعتبارك أن معظم السائقين المحليين يميلون إلى تجاهل قواعد وإشارات المرور.
  3. أنصحك بأن تساوم على الأسعار في الأسواق الشعبية، فعادةً ما تكون الأسعار مرتفعة، ولا تشتري المجوهرات من أسواق الشوارع، غالبًا ما تكون جودتها رديئة، لذا يفضل شراء المجوهرات من المتاجر.
  4. أنصحك بشراء مياه معدنية، لأن مياه الصنبور ليست آمنة للشرب.

شاهد أيضاً: أفضل حدائق ومنتزهات أنطاليا

هل يُفضل الدفع نقدًا أم بالبطاقة الائتمانية في أنطاليا؟

العملة الرسمية هي الليرة التركية، وبعض الأماكن تقبل الدولار واليورو، ويفضل الدفع نقدًا، لأن بعض الأماكن قد لا تقبل الدفع بواسطة البطاقة الائتمانية.

تتوفر كثير من أجهزة الصراف الآلي، كما يمكنك العثور على البنوك ومكاتب الصرافة في جميع أنحاء المدينة.

هل تناسب السياحة في أنطاليا الأطفال والعوائل؟

أنطاليا وجهة جيدة للأطفال والعوائل لقضاء عطلة ممتعة، هناك العديد من الأماكن والأنشطة السياحية المناسبة لهم والتي تجعلهم يقضون أوقات مسلية، مثل أكواريوم أنطاليا الذي يوفر للأطفال تجربة مثيرة لا تُنسى.

يمكنهم أيضًا التنزه في المساحات الخضراء، مع مجموعة رائعة من الحدائق المائية والترفيهية التي توفر لهم فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة المليئة بالمغامرة والمرح.

هل تناسب السياحة في أنطاليا الشباب؟

لا تعتقد أن السياحة في أنطاليا غير ملائمة للشباب، على العكس، فهي وجهة مثالية للشباب تزخر بكثير من أنشطة السياحة والمغامرة التي تجعلهم يقضون أوقات مرحة.

يمكنهم ركوب التلفريك والتنزه في الجبال، وقضاء أوقات مسلية على الشواطئ الفيروزية الجميلة التي تمنحهم فرصة الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الرياضات المائية، بجانب العديد من المواقع السياحية التي تدفعهم لالتقاط الصور التذكارية.

وأولئك الذين يعشقون الطبيعة وهواة التصوير سيجدون ضالتهم في العجائب الطبيعية المذهلة التي توفر مشهدًا مثاليًا للتصوير، بالإضافة إلى ملاعب الغولف، ومجموعة رائعة من أماكن التسوق التي تتنوع بين الأسواق التقليدية التي تبيع الملابس والفواكه والخضروات والسلع المنزلية، بجانب مراكز التسوق الحديثة التي تعرض أشهر العلامات التجارية.

قد يعجبك أيضاً: دليل السياحة في كابادوكيا

هل تناسب السياحة في أنطاليا الشباب

الطقس في أنطاليا

تتمتع أنطاليا بمناخ متوسطي، يتميز بأنه حار جاف في فصل الصيف، وممطر في فصل الشتاء، وأحيانًا تتساقط الثلوج.

تشهد أنطاليا حوالي 300 يوم مشمس في العام، ويبلغ متوسط درجات الحرارة السنوية 21 درجة مئوية، فيما يبلغ متوسط هطول الأمطار 90 ملم.

الطقس في أنطاليا في الشتاء

يستمر فصل الشتاء من شهر ديسمبر إلى فبراير، ويعد شهر يناير هو الأكثر هطولًا للأمطار، حيث يبلغ الحد الأقصى لهطول الأمطار حوالي 240 ملم، ويبلغ متوسط درجات الحرارة في الشتاء نهارًا من 14 إلى 17 درجة مئوية.

يمكن أن يصبح الشتاء باردًا للغاية مع انخفاض درجات الحرارة إلى 1 درجة مئوية، وعادةً ما تكون الشواطئ باردة وغير ملائمة للسباحة.

الطقس في أنطاليا في الصيف

يبدأ فصل الصيف من شهر يونيو إلى أغسطس، ويعد شهري يوليو وأغسطس هما الأكثر دفئًا في السنة، أما شهر يوليو فهو أكثر الشهور جفافًا، مع سقوط أمطار قليلة، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في الصيف من 30 إلى 34 درجة مئوية.

يشهد فصل الصيف إقبال كثيف من الزوار، لذا تكون الشواطئ مزدحمة، وكذلك المعالم السياحية، وأماكن الإقامة، وتُقام به مجموعة من المهرجانات الثقافية والموسيقية.

قد يعجبك أيضاً: دليل السياحة في بورصة

درجات الحرارة في أنطاليا على مدار العام:

DECNOVOCTSEPAUGJULJUNMAYAPRMARFEBJAN
17°21°26°31°36°36°34°25°21°18°15°14°
11°15°19°22°22°20°15°11°
مصدر الجدول: worldweather

هل تصلح السياحة في أنطاليا في الشتاء؟

على الرغم من سقوط الأمطار وبرودة الطقس وعدم ملائمته للتنزه والقيام بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق، إلا أنه لا يزال بإمكانك زيارة أنطاليا في الشتاء والاستمتاع ببعض الأنشطة الرياضية الشتوية، مثل التزلج على منحدرات حديقة ساكليكنت الوطنية القريبة من أنطاليا.

وأيضًا يمكنك زيارة مجموعة من أماكن التسوق والمواقع التاريخية المثيرة للاهتمام.

يتميز فصل الشتاء بقلة عدد الزوار، ما يجعل الأجواء هادئة، وفي الوقت ذاته يمنحك فرصة الحصول على خصومات جيدة، حيث تكون الفنادق المطلة على الشواطئ رخيصة وسهلة الحجز، وبعض الفنادق تقدم خدمات السبا والتدليك بأسعار مخفضة.

إذا زرت أنطاليا في الشتاء، أنصحك بالإقامة في أحد الفنادق الواقعة بالقرب من وسط المدينة، مما سيسهل عليك الوصول إلى أي مكان تريده بواسطة وسائل النقل العام.

مركز تزلج في انطاليا
مركز ساكلكنت للتزلج الصورة من الموقع الرسمي

هل تصلح السياحة في أنطاليا في الصيف؟

فصل الصيف هو موسم الذروة السياحي في أنطاليا، حيث يكون الطقس دافئ وجاف ومشمس، مما يجعله مثاليًا للتنزه في الهواء الطلق، واستكشاف المعالم السياحية، والاسترخاء على الشواطئ والاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل السباحة والتجديف بالكاياك والطيران الشراعي والتزلج، وربما تسنح لك الفرصة لحضور أحد المهرجانات أو الفعاليات التي تُقام في فصل الصيف.

إذا زرت أنطاليا في الصيف، أنصحك بأن تحضر معك واقي من الشمس.

قد يعجبك أيضاً: دليل السياحة في سبانجا

أين تذهب في أنطاليا؟

تُقسم أنطاليا إلى 19 منطقة، ومن أشهر مناطق أنطاليا السياحية:

ألانيا Alanya

تزخر منطقة ألانيا بكثير من الشواطئ التي توفر لزوارها فرصة مثالية للاستجمام والاستمتاع بالرياضات المائية ورحلات القوارب، كما أنها غنية بالمعالم التاريخية المثيرة للاهتمام والهندسة المعمارية المذهلة.

وإذا كنت من عشاق المغامرة، يمكنك الاستمتاع برحلات السفاري بسيارات الجيب.

مطل مدينة ألانيا
مطل مدينة ألانيا تصوير: mertkahveci@

بيليك Belek

تشتهر منطقة بيليك باحتوائها على مجموعة من المطاعم الراقية وملاعب الجولف والفنادق والمنتجعات الفاخرة، بالإضافة إلى عدد من الشواطئ، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية مثل الغوص والتجديف والتزلج، مع عدد من المعالم الأثرية.

كيمير kemer

تحتوي منطقة كيمير على مجموعة رائعة من الشواطئ والمنتجعات، أشهرها شاطئ سيرالي الهادئ المُحاط بالجبال وأشجار الصنوبر والموالح.

يمكنك الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الأنشطة والرياضات المائية، ورحلات القوارب، وركوب الدراجات في الجبال، والمشي لمسافات طويلة، إلى جانب مجموعة من المعالم السياحية وأماكن التسوق.

بحر منطقة كيمير
بحير منطقة كيمير تصوير: nton_shakirov@

لارا Lara

تعد موطن للعديد من الفنادق الفاخرة التي تنتشر بالقرب من شاطئ لارا الشهير الذي يحتوي على مجموعة جيدة من مراكز الرياضات المائية والنوادي، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي.

كاس Kas

توفر منطقة كاس لزوارها فرصة مثالية للاستمتاع بأنشطة الغوص وجولات المشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك، وهي طريقة رائعة لمشاهدة معالم المدينة.

ويمكنهم أيضًا القيام برحلة نهارية إلى جزيرة ميس Meis القريبة، والتي توفر منحدرات وعرة وإطلالات خلابة على قمة التل.

شاطىء كاس
شاطىء كاس تصوير: azafrak@

مانافجات Manavgat

تشتهر باحتوائها على شلالات مانافجات أروع شلالات أنطاليا، مع مجموعة من الشواطئ والمواقع التاريخية.

كما يمكن لزوارها الاستمتاع برحلة بالقارب في نهر مانافجات، وزيارة السوق الكبير Grand Bazaar الذي يعرض مجموعة واسعة من التحف والحرف والمشغولات اليدوية.

سايد Side

تقع منطقة سايد عند مصب نهر مانافجات، وهي شبه جزيرة تضم أنقاض مدينة يونانية قديمة، وبالقرب منها يوجد عدد من الشواطئ والمنتجعات والتي تعد وجهة رائعة للاسترخاء بعد مشاهدة عجائب المدينة القديمة.

كونيالتي Konyaalti

تقع أسفل منحدرات أنطاليا، وتمتد أميالًا نحو الغرب باتجاه الجبال، وتضم مجموعة رائعة من الشواطئ، أشهرها شاطئ كونيالتي، وهو مكان مثالي للاستجمام وممارسة الرياضات المائية.

خلف الشاطئ يوجد متنزه يوفر مساحة جيدة للاسترخاء وممارسة الألعاب بين الخضرة والأشجار، وبالقرب منه توجد حديقة مائية.

كونيالتي انطاليا
كونيالتي تصوير: bhumil15@

أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا

تشتهر أنطاليا بتنوع معالمها السياحية، فهي تحتضن مزيج رائع من الشواطئ والحدائق الترفيهية والمعالم الأثرية، بجانب المناظر الطبيعية الأخاذة التي تؤثر العين.

هنا أرشح لك 5 أماكن من أجمل ما ستشاهده في رحلتك إلى أنطاليا.

شلالات دودين Duden Waterfalls‬

يجب أن تتضمن رحلتك إلى أنطاليا زيارة شلالات دودين المتلألئة، وهي مجموعة من الشلالات تقع على بعد 10 كيلو متر تقريبًا من وسط المدينة، وتتكون من قسمين، شلالات دودين العليا، وشلالات دودين السفلى.

شلالات دودين
شلالات دودين تصوير: adelsalehi@

أرض الأساطير The Land of Legends

أحد أشهر المنتجعات والمتنزهات في تركيا، ووجهة ترفيه مثالية للعائلات، يوفر لزواره مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب ومرافق الترفيه، بما في ذلك حديقة مائية، وملاهي، وسينما، ونادي رياضي، ومنتجع صحي، وفندق فخم.

وقمت بكتابة تقرير كامل عن منتجع أرض الأساطير دزني انطاليا تستطيع مشاهدتها

أرض الأساطير انطاليا
أرض الأساطير تصوير: الموقع الرسمي للمنتجع

تلفريك أوليمبوس Olympos Teleferik

أجمل تلفريك في أنطاليا، سيأخذك في رحلة مثيرة من جبل أوليمبوس إلى قمة تهتلي الواقعة على ارتفاع يزيد عن 2300 متر فوق مستوى سطح البحر، تشاهد خلالها المناظر الأخاذة لأنطاليا من الأعلى.

تلفريك أوليمبوس
تلفريك أوليمبوس الصورة من موقع التلفريك

المدينة القديمة داخل القلعة Antalya Kaleiçi “Old Town”

تعد موطن للعديد من الفنادق الفاخرة التي تنتشر بالقرب من شاطئ لارا الشهير الذي يحتوي على مجموعة جيدة من مراكز الرياضات المائية والنوادي، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي.

المدينة القديمة داخل القلعة
اسوار المدينة القديمة داخل القلعة تصوير: ilyesseven@

أكواريوم أنطاليا Aquarium Antalya

هو واحد من أكبر أحواض الأسماك في تركيا، يوفر للزوار فرصة مشاهدة آلاف الأسماك والكائنات البحرية عن قرب والسباحة معها، كما يمكنهم مشاهدة مجسمين لطائرة وغواصة بحجمهما الطبيعي، بالإضافة إلى قاعة تضم مجموعة رائعة من البيوت والمنحوتات الثلجية.

قد يعجبك أيضاً: دليل الأماكن السياحية في انطاليا للأطفال

أكواريوم أنطاليا
أكواريوم أنطاليا الصورة من الموقع الرسيمي للاكواريوم

التسوق في أنطاليا

هناك كثير من أماكن التسوق في أنطاليا، تتنوع بين الأسواق التقليدية ومراكز التسوق الحديثة، ستجد فيها كل ما يخطر على بالك من سلع، بدءًا من الملابس والأحذية والمجوهرات، إلى الأعشاب والتوابل والمشغولات اليدوية والهدايا التذكارية والسلع الغذائية.

من أشهر أماكن التسوق في أنطاليا، مركز ميجروس الذي يضم أكثر من 130 متجر، ويحتوي على كم هائل من الماركات المحلية والعالمية، وديبو أوتليت مول Deepo Outlet Center الذي يوفر تشكيلة واسعة من السلع، مع العديد من الماركات العالمية المعروفة.

وأيضًا مركز تسوق تيراسيتي TerraCity وهو واحد من أكبر مراكز التسوق في أنطاليا، يضم أكثر من 160 متجر يقدمون مجموعة كبيرة من العلامات التجارية التركية والأوروبية الشهيرة.

مركز تسوق تيراسيتي
مركز تسوق تيراسيتي الصورة من الموقع الرسيمي للمول

المطاعم في أنطاليا

أنطاليا غنية ليس فقط بمعالمها السياحية، ولكن أيضًا بالمأكولات البحرية اللذيذة على الطريقة التركية، حيث يمكنك العثور على تشكيلة واسعة من المأكولات البحرية إلى جانب أطباق المطبخ التركي التقليدية.

يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق في المناطق الساحلية، أو زيارة أحد المطاعم ذات الخمس نجوم التي تقدم الأطعمة الفاخرة، كما يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المطاعم الغربية التي تقدم أشهى الأطباق من مختلف المطابخ.

من أفضل المطاعم في أنطاليا، مطعم الحديقة السرية Gizli Bahçe الواقع على أحد المنحدرات العالية، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية خلابة وتناول أطباق تركية شهية.

أما إذا كنت ترغب في تناول البيتزا وتجربة الأكلات الإيطالية، يمكنك زيارة مطعم ايل فيسينو بيتزا il Vicino Pizzeria، حيث يمكنك الاختيار بين تشكيلة متنوعة من الأطباق الإيطالية وأنواع مختلفة من البيتزا اللذيذة.

مطاعم المدينة القديمة في انطاليا
مطاعم المدينة القديمة في انطاليا تصوير: oguzcobn@

الفنادق والمنتجعات في أنطاليا

هناك كثير من الخيارات للإقامة في أنطاليا، حيث يمكن العثور على المنتجعات والفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم، وأغلبها تحتوي على ملاهي وألعاب مائية، إلى جانب فنادق البوتيك والنُزل الصغيرة المريحة والملائمة لذوي الميزانية المحدودة.
وأيضًا يمكن العثور على أكواخ جميلة وبأسعار معقولة.

تستطيع مشاهدة المقالات التالية لإختيار الفنادق المناسبة ألك ولعائلتك:

  1. أجمل منتجعات انطاليا للأطفال والألعاب المائية
  2. افضل فنادق في انطاليا منها على البحر
  3. فنادق انطاليا 7 نجوم
منتجع جرانادا لوكسوري بيليك
منتجع جرانادا لوكسوري بيليك الصورة من موقع المنتجع

أهم المدن القريبة من أنطاليا

بعد زيارة أنطاليا، يمكنك الذهاب إلى بعض المدن المحيطة والتي توفر أنشطة وتجارب سياحية ممتعة، ومنها:

  • بودروم: تقع بودروم على بعد حوالي 415 كيلو متر من أنطاليا، أي ما يقرب من 5 ساعات ونصف بالسيارة، وتقدر مسافة الطيران بـ291 كيلو متر.
    أرخص وسيلة للوصول إلى بودروم هي الحافلة، وتستغرق حوالي 7 ساعات ونصف، وتتراوح تكلفتها من 11 إلى 17 دولار، بينما أسرع وسيلة هي الطائرة وتكلف من 50 إلى 80 دولار.
  • فتحية: تبعد مدينة فتحية حوالي 193 كيلو متر من أنطاليا، أي ما يقرب من ساعتين و40 دقيقة بالسيارة، وتقدر مسافة الطيران بحوالي 144 كيلو متر.
    أسرع وأرخص طريقة للوصول إلى فتحية هي الحافلة وتستغرق ساعة ونصف تقريبًا، وتتراوح تكلفتها من 4 إلى 12 دولار.
  • مرمريس: تقع مرمريس على بعد 312 كيلو متر من أنطاليا، أي ما يقرب من 4 ساعات و11 دقيقة بالسيارة، وتقدر مسافة الطيران بـ215 كيلو متر.
    أفضل طريقة للوصول إلى مرمريس هي الحافلة، وتستغرق 6 ساعات ونصف تقريبًا، وتتراوح التكلفة من 14 إلى 24 دولار.
  • باموكالي: تبعد باموكالي مسافة 235 كيلو متر تقريبًا من أنطاليا، أي ما يقرب من 3 إلى 4 ساعات بالسيارة.
    أرخص طريقة للوصول إلى باموكالي هي الحافلة عبر نيزلي، وتكلف من 18 إلى 24 دولار، وتستغرق حوالي 3 ساعات.
برنامج سياحي لمدة أربعة أيام في أنطاليا

برنامج سياحي لمدة أربعة أيام في أنطاليا

يوم أو يومين لن يكونوا كافيين لاستكشاف أنطاليا، أنت بحاجة لقضاء ثلاثة أو أربعة أيام على الأقل لاكتشاف المدينة الساحرة ومشاهدة معالمها السياحية والاستمتاع بأنشطتها المثيرة.

واذا كنت ترغب ببرنامج كامل في تركيا ومن ضمنها أنطاليا شاهد التالي:

هنا أرشح لك برنامج سياحي لمدة 4 أيام في أنطاليا لتستكشف أجمل الأماكن والمواقع السياحية

اليوم الاول: الاستقبال من المطار

سيكون السائق بإنتظارك أمام بوابة المطار، ليتم نقلك إلى فندق في وسط المدينة القديمة، بعد تسجيل الدخول في الفندق، تستطيع القيام بجولة حول الفندق سيراً على الأقدام.

اليوم الثاني: رحلة شلالات أنطاليا

ستبدأ الجولة بزيارة شلال دودان أشهر شلالات أنطاليا، ثم زيارة شلال كورشونلو انطاليا الرائع، ومن ثم التوجه إلى حوض السمك (اكواريوم انطاليا)، عند الانتهاء يتم زيارة ‎مجمع وحديقة اتاتورك ومتحف أنطاليا، وعند الانتهاء يتم العودة إلى الفندق.

اليوم الثالث: رحلة إلى منتجع أرض الأساطير

سيتم الانطلاق في الصباح من الساعة 10:00 صباحاً إلى منتجع أرض الاساطير أكبر مدينة مائية في انطاليا وتركيا أيضاً، وليس فقط مدينة مائية بل أيضاً مدينة ملاهي ضخمة، سنقضي كامل اليوم في هذا المنتجع، وفي المساء يتم العودة إلى الفندق.

اليوم الرابع: انتهاء البرنامج والنقل إلى المطار

تسجيل الخروج من الفندق، والنقل إلى مطار انطاليا للعودة إلى اسطنبول أو طرابزون أو الوجهة التي ترغب بها.

ماذا يتضمن برنامج سياحي في انطاليا؟

  • حجز فندق وسط مدينة انطاليا.
  • الفندق شامل الافطار والضريبة.
  • الاستقبال والنقل من المطار ضمن سيارة خاصة.
  • رحلة واحدة ضمن سيارة خاصة شاملة السيارة والسائق والوقود.
  • رسوم الدخول إلى منتجع أرض الأساطير.
  • لا يتضمن تذاكر الطيران إلى انطاليا.

السعر تقريباً في فصل الربيع ويختلف عن فصل الصيف والعطلات

متوسط سعر الجدول كامل لشخصين
530 دولار
تواصل معنا للاستفسار عن البرنامج السياحي
WhatsApp: 0090-506-120-9773

خاتمة

هل سبق لك زيارة انطاليا؟ وماهي أكثر الاماكن التي نالت اعجابك؟

اترك لي تعليقك الآن فهو يسعدني جداً، وأعتقد أنني أستحق منك كتابة تعليق ومشاركة على وسائل التواصل بعد قراءة هذا الدليل.

مصادر: موقع هوليدي فاي، موقع فزت انطاليا، موقع جو تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد الآن مقالات أخرى:

paperclip
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram
Copy link